الكولا لتتبيل اللحم؟ لا بد ان تجربيه

تلعب تتبيلة ستيك اللحم دوراً أساسياً في اعطائه نكهة فريدة وقواماً طرياً. تتنوّع مكونات التتبيلة المألوفة بين زيوت وتوابل وبهارات، انما نقدم لك اليوم مكوّناً جديداً لن تتوقعي استعماله اطلاقاً. إنّه الكولا!

ias

يحتوي الكولا على الحمض الذي يساعد على تليين قطعة ستيك اللحم، وعلى السكر الذي يعطي طعماً حلواً ونكهة شهية عندما تضيفينه مع مكونات التتبيلة الأخرى.

طريقة تتبيل الستيك بالكولا

في البداية، قومي بتتبيل اللحم بالملح، الفلفل الأسود والثوم البودرة وانقعيه لمدة ساعة في الثلاجة. ضعي بصلة مقطعة إلى شرائح ومتبلة بالملح والفلفل الأسود في وعاء عميق ثم رصي اللحم فوق البصل وأضيفي الكولا. اتركي المكونات منقوعة لمدة تتراوح بين الساعتين والـ24 ساعة. حاولي نقع اللحم مع الكولا قدر الامكان لتحصلي على نتيجة أفضل. يمكنك اضافة القليل من الكتشاب لزيادة المذاق الحلو وتكثيف قوام الصلصة.

يمكنك استعمال هذه التتبيلة مع قطع لحم أخرى كالريش أو مكعبات الشوي. كذلك، يمكنك تجربة تتبيلة أخرى في حال كنت من محبي الحلو مع اللحم: صلصة "الميبل" (شراب القيقب) الحلوة التي تعطي نكهة وطعم قريبين جداً من الكولا.

تحتاج عملية طهي اللحم الى نار هادئة، لذا أخفضيها، غطي القدر واتركيه حتى ينضج. بعد التأكد من طهي ستيك اللحم جيداً وزيادة كثافة صوص الكولا، قدميه الى جانب الارز الأبيض أو السلطة الخضراء مع صلصة الكولا المتبقية.

اضمني طراوة قطع ستيك اللحم من خلال هذه الخلطة اللذيذة والمثالية لتبهري بها ضيوفك.


مواضيع ذات صلة

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية