سرّ تحضير الفلافل المقرمشة في المنزل

تعتبر الفلافل من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين فهي من الوجبات الاقتصادية والمشبعة واللذيذة وتتمتّع بقرمشة من عالم آخر. البعض يتناول الفلافل كنوع من المقبلات والبعض الآخر يعشقها لدرجة تناولها في ساندوتش كطبق رئيسي مع الخضار والمخللات المقرمشة. حتى أنه في بعض البلدان تشكّل الفلافل طبقاً تقليدياً لا تخلو منه سفرة الفطور مثل مصر مثلاً. لتحضير الفلافل المقرمشة في المنزل بنتيجة تفوق تلك التي في المطاعم، تابعونا من موقع اطيب طبخة بحيث نعرّفكم على سرّ يضمن لكم أفضل طبق على الإطلاق!

ias

هل كلّ وصفات الفلافل تشبه بعضها؟

تختلف كلّ وصفة فلافل عن غيرها سواء من ناحية القوام أو النكهة أو المكونات إذ أن البعض يحضرها بالفول أو الحمّص فقط والبعض الآخر يدمج الإثنين بحسب المطبخ. ولكن النتيجة نفسها؛ أقراص نباتية مقرمشة طعمها ولا أروع إلى جانب صلصة الطحينة.

ما هو السرّ الذي تخفيه بعض المطاعم لفلافل مقرمشة على الأصول؟

إذا كنتم تتوقعون أن السرّ لفلافل مقرمشة يكمن في استخدام مكونات معينة، فأنتم على خطأ. للحصول على هذا القوام الذهبي المقرمش والخشن للفلافل مع الداخل الطري اللذيذ، لن تحتاجوا سوى لخطوة واحدة تضمن لكم أفضل النتائج طبعاً مع اتباع نصائحنا حتى لا تشرب الزيت.

بحسب نجم يوتيوب الشيف عُمر، يكفي أن تضعوا مكونات الفلافل بحسب الوصفة في محضر الطعام، وبدلاً من تشغيله لفترة طويلة حتى دائماً ما تختلف اليتحول المزيج إلى معجون، استخدموا برنامج الفرم المتقطّع حتى تحصلوا على مزيج خشن يشبه قوام البرغل الخشن. هكذا تتأكدون من أنكم ستحصلون على فلافل قرمشتها تفوق تلك التي تُقدّم في المطاعم!

رأي ريتا: أنا من عشاق الفلافل عندما تكون ساخنة وبمجرّد أن تخرج من الزيت ولكن دائماً أحصل على أقراص ناعمة وغير مقرمشة. بعدما جربت الحيلة أعلاه لن أستغني عنها!


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية