أضيفي ملعقة واحدة من هذا المكون لأشهى تتبيلة شاورما

تعتبر الشاورما من المأكولات الشرقية المفضلة عند الصغار والكبار والأكثر طلباً بين الأطعمة في دول عربية مختلفة. تختلف وصفات ومكوّنات شاورما الدجاج اللذيذة وطريقة شاورما اللحم من منطقة إلى أخرى إلا أن الطبق التقليدي لأكلة الشاورما يتألف من اللحم البقري أو الدجاج المشوي، صلصة وخلطات مختلفة توضع جميعها في الخبز العربي.

ias

تتبيلة الشاورما في البيت من أساسيات طعمها اللذيذ وسر نجاحها، تتعدد مكونات التتبيلة من الثوم، الزيت، الخل، البهارات، الثوم، الفلفل الأسود، الملح، الحبهان، ورق الغار والزبادي. أضيفي هذه التتبيلة الى قطع اللحم أو الدجاج الرفيع ولا تنسي ملعقة من هذا المكون السري!

أضيفي ملعقة واحدة من الطحينة لتتبيلة الشاورما لتساعد على ابراز النكهات واعطاء اللحمة أو الدجاج طراوة ونكهة لذيذة جدا، على الرغم من المقدار القليل الذي نستعمله الا أن تأثيرها على الطعم كبير. لا تترددي في اضافة ملعقة من الطحينة ولا تبالغي بالكمية لئلا تفسد نكهة المكونات الأخرى في التتبيلة! أضيفي الخلطة الى اللحم وضعيها داخل الثلاجة لمدة ساعتين لتتداخل النكهات مع بعضها.

اليك مقادير تتبيلة الشاورما كاملة لكيلوغرام واحد من اللحمة أو الدجاج:

1 ملعقة صغيرة من الطحينة 2-3 ملاعق كبيرة من الخل الأحمر 1 ملعقة كبيرة من بهار الشاورما ملح وفلفل أسود 1 فص ثوم كامل 1-2 فص ثوم مهروس 3 حبوب كاملة من الحبهان 2 أوراق الغار 1 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي 1 ملعقة كبيرة من الزبادي


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية