5 أسرار لنجاح خليّة النحل في المنزل

تتميّز خلية النحل بشكلها الجميل الذي يشبه بيت النحل الحقيقي، ويترافق مظهرها الجميل مع طعمٍ لذيذٍ لا يُقاوم! يمكن تقديم خلية النحل كمقبلاتٍ أو حلى، بحسب الحشوة وطريقة التزيين. إليك من أطيب طبخة أهمّ النصائح لتحضير حلى خلية النحل.

ias

1) الخميرة: قد تكون الخميرة غير صالحة للخبز حتى ولو لم تنته صلاحيتها بعد. إن كنت تستخدمين خميرة موجودة في مطبخك منذ وقتٍ، قومي بهذا الإختبار البسيط للتأكد منها. ضعي في كوب ماءٍ دافئ الخميرة مع ملعقة من السكر واخلطيهما. دعي المزيج يرتاح لمدة 10 دقائق. في حال تكوّنت رغوة على وجه المزيج، تكون الخميرة صالحة. أما إذا بقي المزيج على حاله، فأنت تحتاجين لخميرةٍ جديدة.

2) انخلي الدقيق وجميع المساحيق قبل مزجها مع باقي المقادير السائلة لمنع تشكّل الكتل. يصعب تذويب هذه الكتل لاحقًا ما يفسد طعم وشكل خلية النحل.

3) انتظري العجينة كي تختمر ويتضاعف حجمها قبل استخدامها. وبعد تقطيعها وحشوها، اتركيها ترتاح مرّةً ثانية لتعود وتنتفخ من جديد. هكذا تحصلين على عجينةٍ متماسكة وسلسة ومنفوخة وقت الخبز.

4) لا تنسي دهن الكرات بصفار البيض للحصول على لونٍ ذهبي شهيّ.

5) بعد الإنتهاء من الخبز، اثقبي كل قطعةٍ وهي لا تزال ساخنة بواسطة عودٍ، واسكبي فوقها شرابك المفضّل (العسل أو القطر أو المربى أو الشوكولاته…) على أن يكون باردًا.

للمزيد من الأسرار لتحضير أشهى الحلويات العربية، إليك النصائح لتحضير أشهى اللقيمات والكنافة والبسبوسة والقطايف.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية