5 حيل لتحضير أشهى عجينة دونات في المنزل!

تُعد الدونات من أشهر الحلويات المقلية التي انتشرت في العالم العربي ولاقت إقبالًا كبيرًا. وتحبّ الكثير من السيدات تحضير الدوناتس في المنزل لكن غالبًا ما تفشل العجينة مقارنةً بالدونات الجاهز. إليك من اطيب طبخة 5 أسرار تساعدك على تحضير دونات مميزة في كل مرة!

ias

  • أضيفي ربع كوبٍ من البطاطس المسلوقة والمهروسة إلى المزيج لتحصلي على عجينةٍ خفيفة وهشة. لا تترك البطاطس أي نكهةٍ ولن يتنبّه أحد لوجودها.
  • إذا كنت تحضرين عجينة الدونات بالخميرة، تأكّدي من صلاحيتها خاصةً إن كانت موجودة في مطبخك منذ أشهرٍ عدة. اخلطي الخميرة مع السكر في كوب ماءٍ دافئ وانتظري 5 دقائق لظهور الرغوة على الوجه. في حال لم تتشكل الرغوة، استخدمي خميرة جديدة. اتركي العجينة ترتاح حتى تنتفخ ويتضاعف حجمها فتبقى متماسكة عند القلي.
  • إذا أردت تحضير الدونات بعجينة الكيك مثل هذه الوصفة، لا تخلطي المكونات لوقتٍ طويلٍ حتى لا تصبح العجينة سائلة. انثري القليل من الدقيق على الطاولة وعلى يديك عند تقطيع الدونات لأنّ هذا النوع من العجين يلتصق بسهولة.
  • أضيفي القليل من البهارات والتوابل للعجينة مثل القرفة أو بشر الليمون الحامض أو الفانيليا لنكهةٍ مميزة.
  • عند قلي الدونات، لا تتركي العجينة قرب النار كي لا تتفتت. استخدمي زيت الكانولا للحصول على أفضل النتائج. حمّيه جيّدًا قبل قلي الدونات حتى لا تشرب كمية زيتٍ كبيرة. تحتاج عادةً الدونات لدقيقة واحدة لكل جانب حتّى تنضج ويصبح لونها ذهبيًا شهيًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أفضل 5 وصفات دونات سهلة وسريعة!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية