سر نجاح محشي الكرنب على ضمانتي

تعرّفوا في مل يلي على سر نجاح محشي الكرنب على ضمانتي اذ يعتبر هذا الطبق من أكثر المأكولات المصرية التقليدية والشعبية وهو مفضّل لدى عشاق المحاشي.

ias

محشي الكرنب أو محشي الملفوف هو نوع من الأطباق الشعبية الفخمة التي عادة ما تقدّم في المناسبات والجلسات العائلية الكبرى إذ يتطلّب وقتاً طويلاً من التحضير والطبخ لكن النتيجة ولا أشهى.

كيف نحصل على محشي كرنب ناجح في كلّ مرّة؟

لطعم أقوى ورائحة أخفّ

قد يحصل أن ينتج الكرنب رائحة مزعجة خلال الطبخ ومن أفضل الطرق التي يمكنكم اتّباعها لتفادي هذه المشكلة هي إضافة الثوم والكمون إلى الحشوة حتى تحصلوا على طعم رائع وتتخلّصوا من الرائحة!

لحماية الكرنب من الإحتراق

وضع الكرنب مباشرة في قعر القدر يعرّضه إلى الإحتراق. لتفادي هذه المشكلة، من المهمّ أن تضعوا طبقة من البطاطس، الطماطم أو حتى بعض أوراق الكرنب في قعر القدر قبل أن تضيفوا رولات المحشي. حتى تستفيدوا من هذه المكونات، أضيفوا الملح والبهارات إلى القاعدة حتى تتمكّنوا من تناولها وتقديمها على السفرة.

لتفادي تعجّن المحشي

يلجأ الكثيرون إلى إضافة كمية وافرة من الماء أو المرق إلى الكرنب قبل الطبخ ظنّاً منهم أنّها الخطوة الأفضل لطبخ المكونات بشكل كامل. لكن هذه الخطوة قد تسبّب بتعجّن المحشي وبالتالي لن تحصلوا على النتيجة المرغوبة. أضيفوا كوباً من المرق كحدّ أقصى حتى ينضج الكرنب دون أن يصبح معجّناً. يمكنكم أيضاً اللجوء إلى طبخ المكونات على البخار حتى تضمنوا نضج الكرنب بشكل كامل دون أن تعرّضوا الطبخة للفشل.

لتجنّب تفكّك المحشي

تقديم المحشي ساخناً يعرّض الحبات للتفكّك لذلك ينصح بتقديمه بارداً أو دافئاً ولكن ليس ساخناً حتى لا تتفتّح الأوراق وتتفكّك بسبب الحرارة.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية