شرب القهوة يقي من أمراض الكلى، ما مدى صحة هذا الخبر؟

غالباً ما نسمع عن ضرورة الانتباه إلى صحة القلب ولكن الكلى لا تقل أهمية. قد سبق وسمعنا ان شرب القهوة يقي من امراض الكلى، ما مدى صحة هذا الخبر؟ تعرفوا على الاجابة مع موقع أطيب طبخة.

ias

تُعتبر الكلى أحد أهم أعضاء الجسم فهي تساعد على تنقية الدم من السموم كما الحفاظ على ضغط دم صحي. هناك العديد من المأكولات والمشروبات التي تُعتبر صحية للكلى وأخرى قد تُلحق بها ضرر.

أشارت بعض الدراسات بأن استهلاك الكافيين قد يؤدي إلى بعض أمراض الكلى اذ شرب القهوة يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وبالتالي زيادة الضغط على الكلى ما قد يضر بهم خاصةً إذا كان الاشخاص يعانون من مرض الكلى. كما ان هناك العديد من الدراسات التي اثبتت بأن استهلاك الكافيين قد يسبب حصى الكلى.

ولكن من ناحية أخرى أشارت بعض الدرارسات إلى أهمية القهوة لتفادي بعض أمراض الكلى وأبرزها مرض قصور الكلى. إذ أجرى باحثو جونز هوبكنز مديسين دراسة أثبتت ان شرب كوب من القهوة يومياً قد يقي من مرض قصور الكلى.

قد أضاف الباحثون انه قد تكون المكونات الاخرى التي تحتوي على الكافيين مفيدة أيضاً للوقاية من قصور الكلى اذ حسب ما أشارت الدراسات، يساعد الكافيين على الحفاظ على الكلى بوضع مستقر. اليكم 8 مكونات في مطبخكم للحفاظ على صحة الكِلى.

برأي أنطوانيت: ان كنتم تعانون من مرض معين في الكلى فلا بد أن تستشيروا طبيبكم المختص قبل اتخاذ القرار بشرب القهوة من عدمه.


مواضيع ذات صلة

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية