4 طرق سهلة لصدور دجاج طرية وشهية

الدجاج هو من المأكولات الأكثر شعبيةً حول العالم ويدخل بعددٍ كبيرٍ من الوصفات. وصدر الدجاج هو الجزء الأكثر صحيّة ويُستخدم كثيرًا للتخسيس. ولكن صدور الدجاج تكون في بعض الأحيان جافة أو قاسية بعد الطهي فتفقد طعمها ولذتها. إليك 4 طرق لجعل صدور الدجاج طريّة وشهيّة عند تقديمها.

ias

1- دق صدر الدجاج
أوّل خطوةٍ لتحضير صدور الدجاج الطرية هي دقّها. ضعي صدر الدجاج بين طبقتين من النايلون ثم استخدمي مطرقة خاصة بالطعام لدقّه جيّدًا وبشكلٍ متساوٍ. أكملي إلى أن تحصلي على السماكة التي تريدينها. يمكنك استبدال المطرقة بشوبكٍ.

2- التتبيلة
إنقعي صدور الدجاج في تتبيلةٍ كالزبادي أو البهارات لأطول وقتٍ ممكن، ومن الأفضل تركها لليلة كاملة لأفضل النتائج بعد الطهي. إليك من أطيب طبخة وصفةً لتتبيلة دجاجٍ شهيّة جدًا.

3- طريقة الطهي
إن كنت تريدين طهي صدور الدجاج بالفرن، غطيها بورقة القصدير. وبعد الإنتهاء من طهيها، غطيها بورقةٍ أخرى لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل التقديم. بهذه الطريقة، يمتص الدجاج التوابل ويصبح طريّاً من الداخل. تفقدي هذه الوصفة الشهية لطريقة عمل الدجاج بالفرن.

4- إعادة التسخين
في حال أردت إعادة تسخين صدور الدجاج، إدهنيها بزيت الزيتون من كل الجوانب وضعيها بالفرن لمدة 20 إلى 25 دقيقة على حرارةٍ خفيفة. الزيت سيجعلها هشة من الخارج وتبقى في نفس الوقت طرية من الداخل.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية