حلويات صحية ولذيذة وسهلة وسريعة في رمضان لا تكسبك وزناً!

مع حلول شهر رمضان المبارك بدأت الأفكار داخل رأسي تتكاثر بأن لا مفر من إكتساب الوزن لغناء المائدة الرمضانية وما يليها من سحور وحلويات وأطايب، لذلك قررت أن ألتزم بوصفات صحية وخاصة فيما يتعلق بالحلويات التي يكون الجسم بحاجتها بعد يوم طويل من الصيام. سأقدم لك في ما يلي وصفات صحية ممتعة ولذيذة ويمكن تطبيقها بسهولة وتتماشى مع الشهر الكريم.

ias

1. بسكويت الشوكولاتة لايت

بسكويت الشوكولاتة لايت، 6 مكونات و 15 دقيقة فقط لتحصلي على اشهى وصفة حلى يعشقها الكبار والصغار. يمكنك تقديمها بسهولة لاولادك وضيوفك لطعم غني ووصفة صحية بامتياز.

صلصة الكراميل والشوفان

الصورة من Chasing Foxes

2. الشوفان المخبوز مع صلصة الكراميل الصحية

تماماً كما يشير اسم هذه الوصفة فهي تتألف من الشوفان مع صلصة الكراميل اللذيذة المحضرة بطريقة صحية. علاوة على ذلك، يتألف هذا الحلى من التفاح المقطع مع الشوفان وكريمة مخفوقة بجوز الهند، بالاضافة الى صلصة الكراميل. حلى صحي ولذيذ يمكن لك ان تنوعي به سفرة افطارك وتقدميه على مائدتك على شكل كاسات وبالتالي فهو مناسب تماماً للضيافة. 

بان كيك بروتين

3. بان كيك بروتين

بان كيك بروتين، وصفة سريعة التحضير ولذيذة والأهم صحية فيمكنك أن تأكلي منها دون الخوف من الوزن الزائد الذي تُكسبك اياه باقي الحلويات. وصفة سهلة وسريعة لن تتطلب سوى 30 دقيقة ننصحك بتجريبها!

حلى دايت بالشوفان

4. حلى دايت بالشوفان

أعلم سيدتي أن الكيك الذي تحضرينه في المنزل يكون مميزاً لأطفالك، إلا أنه يمكن أن يكون صحيّا ولذيذا أيضاً بعد أن تُعدلي في الوصفة وتستبدلي المكونات بأخرى صحية كالشوفان والدقيق والعسل وحليب خال الدسم وزيت الزيتون. تصفحي على أطيب طبخة حلى دايت بالشوفان وقدمي الافضل لاولادك وضيوفك على مائدة الافطار.


مواضيع ذات صلة

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية