اياك ان تشطفي الاطباق قبل وضعها للجلاية لهذا السبب

الجلاية، صديقتي المميزة في المطبخ ومنجدتي في الاوقات الصعبة. فحين يكون لدي عزومة غداء او عشاء كبيرة استعين به مباشرة لغسل الاطباق بعدها. ولكنني، كما يفعل كل الاشخاص، اقوم بشطف الاطباق جيداً قبل وضعها في الجلاية. قرأت مؤخرا على موقاع التواصل الاجتماعي ضرورة عدم شطف هذه الاطباق قبل وضعها في الجلاية. اليك في ما يلي مقتطفات مما قرأته ستجعلك تغيرين رأيك مثلي.

ias

من الضروري على الاطباق ان تكون متسخة حتى تقوم الجلاية بعملها جيداً

هل كنت تعلمين ان سائل التنظيف الخاص بالجلاية لا يستطيع ان يعمل عمله الا في حال تواجد الاوساخ؟ فالانزيمات الموجودة في هذا السائل مصنوعة حتى تتعلق ببقايا الطعام والاوساخ وبالتالي من دون تواجد هذه الاخيرة لن تتمسك الانزيمات بأي شيء على الاطباق. اذا لن تكون عملية غسل الاطباق في الجلاية فعالة. لذا لا تلجئي ابداً لشطف الاطباق والاواني والشوك والاسكاكين قبل وضعها في الجلاية بل ضعيها وهي متسخة. لا تضعي هذه الأغراض في غسالة الصحون.

شطف الاطباق قبل وضعها للجلاية هدر للماء والطاقة

هل تعلمين كمية الماء التي تهدرينها كلما شطفت الاطباق والاواني قبل وضعها في الجلاية؟ تجنبي هذا الهدر ووفري وقتك وطاقتك في هذه العملية للقيام بأعمال منزلية أخرى. ستوفرين على نفسك 10 ايام في السنة ان احتسبتها، فبحسب الدراسات عملية شطف الاطباق هذه ستوفر عليك 230 ساعة من وقتك في العام اي ما يعادل 10 ايام. لذا استفيدي من هذا الوقت الضائع بعمل تحبين القيام به اكثر.

صيحة جديدة: الطبخ بواسطة الجلاية! هل ستجربينها؟ 


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية