طبخات صحية تناسب الرجيم

هل تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن؟ هل تبحثون عن أطباق صحية تساعدكم على تحقيق هدفكم؟ إليكم من موقع أطيب طبخة طبخات صحيه تناسب الرجيم.

ias

إن تحقيق خسارة وزن صحية ومضمونة النتائج يعني بالدرجة الأولى تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولوها خلال النهار، بالإضافة الى إتباع نمط يومي صحي من ممارسة الرياضة وتناول السوائل وغيرها.

أنواع من الأطباق التي تناسب الأنظمة الغذائية الصحية لخسارة الوزن:

  • سلطة البيض المسلوق: يُعتبر البيض المسلوق من أكثر مصادر البروتين الصحية التي ينصح بتناولها عند إتباع أي نظام غذائي صحي. يمكن تناول سلطة البيض المسلوق على وجبة الغداء مع إضافة كمية قليلة من أي مصدر ثان من البروتين مثل صدور الدجاج المشوية أو شرائح اللحم المشوي.
  • صدور دجاج مشوية في الفرن: وصفة مناسبة جداً لوجبة الغداء أو العشاء. تجهز صدور الدجاج المشوية في الفرن مع ألذ تتبيلة ويمكن تقديمها الى جانب كمية قليلة من البطاطس المشوية أو المهروسة مع طبق من السلطة.
  • شوربة الملفوف لحرق الدهون: إعتمدت هذه الوصفة من قبل الكثير من المشاهير لخسارة وزنهم الزائد. تُحضر وصفة شوربة الملفوف لحرق الدهون بمجموعة متنوعة من الخضار مع مرق اللحم.
  • سمك السلمون بالمكرونة لايت: وصفة متكاملة بالعناصر الغذائية، من بروتين، كربوهيدرات ودهون. تناسب وصفة سمك السلمون بالمكرونة لايت وجبة الغداء أو العشاء ويمكن تحضيرها بخطوات ولا أسهل.
  • كرات اللحم بصلصة الطماطم لايت: تناسب هذه الوصفة إحتياجاتكم اليومية من البروتين. يمكن تناول كرات اللحم بصلصة الطماطم لايت الى جانب كمية من الأرز المفلفل أو البطاطس المهروسة.

برأي برناديت: يمكن إعتماد هذه الأطباق المتنوعة واللذيذة بشكل يومي إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن أو حتى إذا كنتم لا تتبعون أي نظام غذائي.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية