افضل الطرق لطبخ الخضار مع الحفاظ على قيمتها الغذائية

إليكم أفضل الطرق لطبخ الخضار مع الحفاظ على قيمتها الغذائية. إكتشفوا ما هي هذه الطرق وإعتمدوها في كل مرّة تجهزون فيها الخضار.

ias

من المعروف أن الخضار عنصر أساسي في أي نظام غذائي صحي، لكن للإستفادة من هذه الخضروات يجب أن تُطهى بشكل صحيح وذلك للمحافظة على قيمتها الغذائية. يمكن لعملية الطهي الخاطئة أن تجعل الخضروات بدون أي فائدة. لذلك إحرصوا على إعتماد واحدة من هذه الطرق لطهي الخضار:

الطهي على البخار بدلاً من السلق:

طبخ الخضار

يعتبر طبخ الخضار على البخار أفضل بكثير من سلقها، وذلك لأن الطبخ على البخار يقلل من وقت طهي الخضار بالمقارنة مع الوقت الذي يتطلبه سلقها. بالإضافة إلى ذلك فإن سلق بعض الأنواع من الخضار يمكن أن يؤدي إلى تسرب بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في ماء السلق. لذلك إحرصوا على طهي الخضار على البخار بدلاً من سلقها، وتفادوا تقطيعها قبل الطهي للحفاظ على العناصر الغذائية فيها.

تحضير الخضار سوتيه بدلاً من القلي:

أكدت الكثير من الدراسات أن القلي العميق بالزيت يمكن أن يسبب جفاف الخضروات وقد يؤثر على محتواها من العناصر الغذائية. في المقابل فإن تحضير الخضار سوتيه مع القليل من الزيت بطريقة صحية، يمكن ان يعزز نكهة الخضروات أولاً، كما أن تجهيزها بزيت الزيتون يمكن أن يعزز من امتصاص العناصر الغذائية فيها. إكتشفوا في هذا الإطار إذا كان من الممكن استخدام زيت الزيتون للقلي العميق.

الشوي بالفرن بدلاً من الفحم:

عند شوي الخضار في الفرن يمكن التحكم بالوقت ودرجة الحرارة. لكن في المقابل فإن عند الشوي على الفحم لا يمكن التحكم بدرجة الحرارة، هذا الأمر قد يؤثر على رطوبة الخضروات وعلى العناصر الغذائية فيها، لذلك فإن شوي الخضار في الفرن يعتبر أفضل.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية