هكذا تختارين وتجهزين دجاجة كاملة للطهي او التخزين

كثيرات يجدن صعوبة في اختيار وتنظيف وطهي دجاجة كاملة، رغم اقتناعهنّ بميزاتها المتعددة. فهذه الاخيرة مليئة بالعصارة ومناسبة لإطعام كل افراد الاسرة!

ias

في هذا المقال، نقدّم لك بالتفصيل كل الخطوات التي ستسهّل عليك عملية اختيار وتحضير الدجاجة لتصبح جاهزة للطهي او لتستعمليها في ما بعد.

  • إختيار الدجاجة:

للتأكد من جودة المنتج الذي تختارينه، إبحثي عن دجاجة ذات لون زهري، غلافها مغلق بشكل محكم ومدة صلاحيتها غير منتهية. لا تترددي في اختيار الدجاجة ذات الحجم المتوسط (1000 و1200 غرام)؛ وكوني أكيدة أنّ تنظيف دجاجة واحدة أسهل من تنظيف عدة دجاجات صغيرة الحجم، مما يوفر عليك الوقت والتعب.

  • تنظيف الدجاجة:

لا تغسلي الدجاجة بالماء لتتجنبي انتشار البكتيريا في المطبخ! استخدمي شرائح الليمون الحامض لفرك الدجاج من الداخل والخارج ثم اغسليه بعصير الحامض أو الخل. أما إذا قمت بتقطيع الدجاجة، فافركي القطع جيداً من كل الجهات فتصبح جاهزة للتحضير.

  • حفظ الدجاجة:

يمكنك حفظ الدجاج كاملاً أو مقطعاً في الثلاجة ليومين فقط؛ أما في الفريزر فيبقى صالحاً للاستخدام حتى 9 أشهر. تأكّدي من كتابة تاريخ التفريز على الغلاف الخارجي للدجاج كي لا تتخطي مدة الصلاحية.

  • طبخ الدجاجة:

تساعدك الدجاجة المقطعة في تحضير أكثر من طبق واحد. افكارنا لك عديدة، متنوعة وترضي اذواق ضيوفك الكبار والصغار، فلا تترددي في تجربتها! أما نصيحتنا لك عند تحضير الدجاج فهي أن تستخدمي البهارات المنوعة لتنكيه القطع ثمّ أن تنقعيها في تتبيلة تحتوي على نكهة حامضة مثل الزبادي، الليمون الحامض او غيرهما لمذاق لذيذ ومليء بالعصارة.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية