حيل ذكية لإزالة بقع التلوين عن ملابس الأطفال

بعد أن تطرقنا سابقاً إلى طرق إزالة بقع العصير عن ملابس طفلك، حان الوقت اليوم للكشف عن الحيل الذكية التي تساعدك على إزالة بقع التلوين عن ثيابه.

ias

أفضل طريقة لإزالة بقع التلوين عن ملابس طفلك هي الإمساك بها وهي "ساخنة"، أي في أسرع وقت ممكن! تحققي من أنّ الغسالة ليست ملوّثة وإذا كانت البقعة قوية، فننصحك بتشغيل غسلة سريعة للتخلص من أي بقابا تلوين وشطف سلة الغسيل لتجنب المزيد من البقع.

الخل الابيض

من الممكن استخدام الخل الأبيض لإزالة بقع التلوين. اسكبي كوباً من الخل الأبيض في دلو من الماء البارد وحركيه جيداً ثمّ اغسلي الملابس المتسخة. تأكّدي من فحص تأثير الخل على زاوية صغيرة من القماش (إذا كانت الملابس ملوّنة، فقد يتفاعل الخل مع الصبغة الأصلية).

مبيض الاكسجين

يُمكنك أيضاً اللجوء إلى مبيّض الأكسجين لإزالة بقع التلوين. عند الإعتماد على أي نوعٍ من مواد التبييض، احرصي على استخدام القفازات والنظارات الواقية وتأكدي من عدم تناثرها على بشرتك المكشوفة. قومي بتذويب المبيض في كوب صغير من الماء الساخن، ثمّ أضيفيه إلى دلوٍ من الماء البارد. انقعي الملابس لمدّة تتراوح ما بين 15 و30 دقيقة ثمّ اغسليها جيداً.

بيروكسيد الهيدروجين

بالنسبة للبقع القوية، خذي في عين الإعتبار استخدام 3% من بيروكسيد الهيدروجين. أضيفي بضع قطرات مباشرة إلى القماش وتأكّدي دائماً من فحص تأثيره على زاوية غير مرئية من الثوب أو اللباس. اتركيه لبعض دقائق ثمّ اغسليه جيداً.

كيف تزيلين بقع التلوين عن الملابس البيضاء؟

إذا لم تنجحي في إزالة بقع التلوين أو إذا كانت الملابس المتسخة بيضاء اللون، فننصحك بإضافة 1/8 كوب من مبيض الكلور إلى دلو مليء بالماء. اتركي الملابس تنقع لمدّة تتراوح ما بين 15 و30 دقيقة ثمّ اغسليها يدوياً أة باستخدام دورة الشطف على الغسالة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية