طرق تاخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي

تلجأ العديد من النساء الى الادوية والحبوب لتاخير نزول الطمث في ظروف ومناسبات خاصة، ولكن اليك بعض طرق تاخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

ias

طرق تاخير الدورة الشهرية:

اليك 3 وصفات لتخفيف الام الدورة الشهرية  

  • الليمون: تتناقل النساء على مر الاجيال المقولة التي تقول ان عصير الليمون هو من الوصفات الطبيعية التي تؤخر قدوم الطمث وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن. اشربي كوب من عصير الليمون يوميا قبل ميعاد الدورة.
  • خل التفاح: يقال ان خل التفاح هو من المواد التي تساهم بشكل كبير في تأجيل الدورة الشهرية. اخلطي كوبا من الماء مع ثلاث ملاعق من هذا الخل واشربي الخليط يوميا. كرري هذه العكلية لمرتين او ثلاثة في اليوم الواحد.
  • العدس: تساهم العديد من الحبوب والبقوليات وبشكل محدد العدس في تأخير الطمث وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من المعادن التي تؤثر على نسب الهرمونات النسائية. يمكنك تناول العدس بأشكال متعددة مثل الشوربة، السلطات، المجدرة…
  • البردقوش: تقول العديد من السيدات ان شرب منقوع عشبة المردقوش يعمل على تأجيل موعد الطمث وذلك لاحتوائه على العديد من المواد الغذائية التي تؤثر على المعدل الطبيعي لهرمون الحليب المسؤول عن تنظيم الدورة الشهرية.

اطعمة يجب الابتعاد عنها:

ننصحك بالابتعاد عن الاطعمة التالية التي غالبا ما تسرع قدوم الدورة الشهرية:

  • القرفة
  • الثوم
  • الزنجبيل
  • السمسم

أخيرا، ولنتائج افضل، قومي بتناول الاطعمة التي سبق وعددناها قبل حوالي الاسبوع من موعد قدوم الطمث. ولكن من المفضل سيدتي لو تقومي باستشارة الطبيب في حال أردت تأخير الدورة الشهرية اذ سينصحك هذا الاخير بالوسائل والطرق المؤكدة للقيام بهذا الامر دون تعريض نفسك لأي خطر او مشاكل صحية.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية