طرق تحضير القرنبيط بدون قلي

تتنوع طرق تحضير القرنبيط بدون قلي الامر الذي يجعل هذه الخضار متعددة الاستخدامات وضرورية في مطبخك تعرفي اذا من موقع اطيب طبخة على ابرز هذه الطرق لتقدمي القرنبيط بشكل مختلف ومبتكر في كلّ مرّة خاصة بعد أن قدمنا لك طرييقة قلي القرنبيط دون أن يشرب الزيت!

ias

الطريقة الأولى: حضري الزهرة كاملة

إذا كنت ترغبين بتحضير طبق مبتكر ومميز بالقرنبيط، جرّبي تتبيل الزهرة كاملة ثمّ اشويها في الفرن حتى تكتسب اللون الذهبي وتنضج من الداخل إلى الخارج. في وعاء، أخلطي كوب لبن زبادي، عصير ليمونة، ملعقتين صغيرتين صلصة ورشسترشاير، ملعقة صغيرة خلّ التفاح، ملعقة صغيرة صلصة صويا، ملعقتين صغيرتين سكر أسمر، ملعقة صغيرة بهار حلو، ملقة صغيرة زعتر جاف، ملعقة صغيرة فلفل حار، نصف ملعقة صغيرة بودرة بصل، نصف ملعقة صغيرة ثوم بودرة، رشة ملح، ربع ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون، ربع ملعقة صغيرة فلفل حرّيف، رشّة قرفة مطحونة ورشّة قرنفل مطحون. أضيفي زهرة القرنبيط إلى التتبيلة وانقعيها لـ30 دقيقة ثمّ اخبزيها في فرن محمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ40 دقيقة.

الطريقة الثانية: حضّري "أرز" كيتو

إذا كنت تتبعينرجيم كيتو وترغبين بطبق قليل الكربوهيدرات بدلاً من الأرز، لا تتردّدي في استبدال هذا الأخير بالقرنبيط! في محضر الطعام، أفرمي زهرة القرنبيط جيداً حتى تحصلي على قوام مشابه للأرز. أضيفيه إلى السوربة أو استمتعي بمذاقه مسلوقاً إلى جانب الدجاج أو اللحم! يكفي أن تضعي أرز القرنبيط في قدر على نار متوسطة مع كمية وافرة من الماء المغلي لـ6-8 دقائق ثمّ أن تصفّيه جيداً وتجففيه بواسطة محرمة ورقية. قدّمي الطبق ساخناً.

الطريقة الثالثة: حضري صينية في الفرن

من أفضل الطري لتحضير القرنبيق المقلي هي بكلّ بساطة طبخه في الفرن مع كريمة الطبخ والجبن! النتيجة مشابهة جداً للغراتان ومثالية إذا كنت ترغبين بتحضير القرنبيط بدون قلي.

الطريقة الرابعة: حضري قرنبيط مقرمش في الفرن

إذا كنت من عشاق القرنبيط المقلي بسبب قرمشته وتبحثين عن طريقة لتحضيره بكمية سعرات حرارية أقلّ إذاً فالحلّ في فرنك! قطّعي القرنبيط إلى قطع متوسطة الحجم، تبّليه بحيب الرغبة أو غمّسيه بالبيض والبقسماط ثمّ أدخليه إلى فرن محمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ30 دقيقة. الطعم ولا أروع والقوام مقرمش ولذيذ لا يختلف عن المقلي!


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية