طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

هناك عدة طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل. في ما يلي لنتعرّف على الوصفات التي ستحلّ هذه المشكلة خصوصاً للذين يحبّون الفلفل الحار ويرغبون التخلص من لهيبه خاصة بعد التعرف الى طريقة تخفيف الملح في الطبخ!

ias

قد نلجأ الى شرب الماء كحلّ أساسي، الا أنّ هذا المفهوم يعتبر خاطئاً، و يسبّب في انتشار الكابسيسين داخل الفم، والذي هو المركب النشط في الفلفل الحار.

علاجات منزلية تنقذكم من لهيب الفلفل الحار

نقلاً عن موقع FOOD.NDTV، هناك 4 حيل منزلية فعالة لتبريد الفم بعد تناول الطعام الحار.

منتجات الألبان : رشفة من الحليب البارد أو ملعقة من اللبن الزبادي سوف تهدئ الفم وتزيل الإحساس بالحرقان. يساعد بروتين يسمى بالكازين الموجود في منتجات الألبان على تفتيت الكابسيسين وتقديم بعض الراحة من آثاره. الحليب هو المشروب المفضل لتهدئة نيران الأطعمة الحارة لكن احذروه اذا كنتم تعانون من الحساسية أو عدم القدرة على تحمّل الحليب.

السكر أو العسل: إذا كنا قد تناولنا ملعقة من المرق الحار بشكل لا يصدق، فقد يفيدنا التوجه إلى المطبخ ووضع نصف ملعقة صغيرة من السكر أو العسل على اللسان. إذا كان لدينا مكعبات سكر في متناول يدنا، يمكننا تناول أحدها للتخلص من اللهيب.

النشاء : نستخدم الخبز الرقيق أو الأرز. يوفر النشاء حاجزًا طبيعيًا بين الكابسيسين وفمنا، ويمتصّ بعضًا منه. يمكن أن تساعد البطاطس أيضًا؛ شرط أن تكون مسلوقة وخالية من أي ماسالا.

الطماطم والليمون: علاج الحموضة والحرقان يرتكز على 5 عادات يومية مفيدة بهذه الأطعمة. يمكننا أن نتناول بضع قطع من الطماطم لمفعول فوري. البرتقال والأناناس وعصير الليمون لها خصائص متشابهة. يمكننا أيضاً شرب عصير الطماطم للاستفادة المماثلة.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية