طرق تسهل عليك تهيئة السفرة الرمضانية، جربيها وادعيلي!

يتطلب تحضير الطعام لسفرة الافطار كل يوم خلال شهر رمضان المبارك الكثير من الوقت. لكن بعض الحيل الفعّالة يمكن أن تسهل عليك تهيئة السفرة الرمضانية جربيها!

ias

طرق تتبعينها لتسهيل عليك تهيئة السفرة الرمضانية:

الخطوة الاولى: غسل الخضروات وتجفيفها:

أطباق السلطات مهمة جداً على السفر الرمضانية، لذلك ولتسهيل عملية تحضير طبق السلطة أو في حال كان الطبق الرئيسي أو أطباق المقبلات تحتوي على الخضروات، قومي بتجهيز الخضروات، إغسليها وجففيها جيداً بحيث تستطعين فرمها وتقديمها مباشرةً على سفرة الافطار.

الخطوة الثانية: تجهيز اللحوم:

الاطباق الرئيسية أو أطباق المقبلات التي تحتوي على اللحم والدجاج تحتاج لخطوات كثيرة لتحضيرها، لذلك يمكنك تجهيز اللحوم لتوفير الوقت ولتسهيل عملية تحضير سفرة الافطار. قطعي قطع اللحم الكبيرة، وصدور الدجاج أو الدجاجة الكاملة. جهزي اللحم المفروم وشكلي كرات اللحم في حال كنت تخططين لتحضير وصفة تتضمن كرات اللحم ضمن مقاديرها. بهذه الطريقة يمكنك طهي اللحم والدجاج مباشرةً قبل تجهيز السفرة.

الخطوة الثالثة: تجهيز المعجنات:

إعداد الفطائر أو السمبوسة قد يتطلب الجزء الأكبر من الوقت لذلك فإن تجهيزها مسبقاً يسهل عليك العملية. إذا كنت تخططين لتحضير أي نوع من الفطائر فيمكنك تجهيز عجينة الفطائر، وتشكيلها وخبزها ثم إعادة تسخينها قبل الافطار. يمكن أيضاً تجهيز السمبوسة وتفريزها ثم قليها قبل الافطار مباشرةً.

الخطوة الرابعة: تجهيز المكونات التي تحتاج لوقت سلق طويل:

قد تتطلب بعض المكونات وقت سلق طويل حتى تجهز، لذلك يمكنك تجهيز هذه المكونات لتوفير الوقت وإستخدامها مباشرةً لتحضير الوصفات المختلفة. من المكونات التي تحتاج الى وقت سلق طويل، الحمص، الفاصولياء، الشمندر والذرة وغيرها.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية