طرق تقطيع الخضار سهلة وجديدة

هل تعلمين أنّ هناك طرق كثيرة لتقطيع الخضار بالسكين وغيره من الأدوات. إكتشفي معنا اليوم 5 طرق سهلة وجديدة من موقع أطيب طبخة في هذا المقال والفيديو المرفق.

ias

طرق تقطيع الخضار سهلة وجديدة

الطريقة الأولى:

تعانين من تقطيع الملفوف أو الجزر بشكل رفيع لتحضير سلطة الكولسلو مثلاً؟ لدينا طريقة سهلة وسريعة: أولاً إقطعي الكرنب (أي الملفوف) العادي أو الكرنب الأجنبي البنفسجي إلى نصفين. إستخدمي قشارة البطاطس ومرريها على أطراف الكرنب وابشريه إلى قطع طويلة رفيعة. ها قد أصبحتِ جاهزة لتحضير سلطة الكرنب.

الطريقة الثانية:

تريدين تقطيع الطماطم إلى دوائر؟ الطريقة التقليدية والتي هي عبارة عن إمساك حبة الطماطم بيد وتقطيعها باليد الأخرى قد تكون خطيرة فقد تجرحين يديك. لذا ننصحك باتباع هذه الطريقة: أدخلي من الأعلى شوكتين موضوعتين بشكل مستقيم ومرري السكين بين أسنان الشوكة، بهذة الطريقة ستحصلين على الدوائر المطلوبة والتي ستكون متساوية، وتتجنبي جرح أصابعك. حضّري الآن تارت الطماطم والموزاريلا.

الطريقة الثالثة:

تستصعبين تقطيع الفليفلة الحلوة وإزالة بذورها؟ إكتشفنا طريقة سهلة سنشاركك إياها: أولاً إقطعي طرفي الفليلفة العلوي والسفلي. ثانياً أدخلي السكين من داخل الفيلفلة واقطعي طرفاً واحداً بطريقة طوليّة. ثالثاً أزيلي البذور بالسكين والتي ستتخلصين منها بسهولة عندها قطّعي الفليفلة بالشكل الذي تريدينه، طولياً، مكعبات… حان الوقت لتحضير أشهى طبق فاهيتا.

الطريقة الرابعة:

قرن الفلفل الحار يحتوي أيضاً على البذور. لتزيليها بسهولة، إقطعي طرفي القرن العلوي والسفلي ثمّ إقطعيه نصفين بطريقة طوليّة. والآن مرّري ملعقة صغيرة من الأعلى نحو الأسقل في كلّ قسم وأزيلي البذور بسرعة. نصيحتنا إليك أن ترتدي قفازين كيّ لا يلتصق الطعم الحار على يديك والذي يصعب إزالته بسهولة. حضّري الشطة بنفسك في البيت.

الطريقة الخامسة:

تماماً كالطماطم، تقطيع الكراث أو الجزر بالطريقة التقليدية أي بواسطة السكين قد يعرّض أصابعك للخطر. ما رأيك باستخدام هذه الطريقة الجديدة؟! قطّعي الجزر إلى قسمين، مرري رول (أو قطّاعة) البيتزا على الجزر للحصول على مكعبات بالحجم الذي ترغبين به. والآن أصبحت أصابعك سليمة وبعيدة عن الجروح. حضّري لعائلتك يخنة اللحم والخضار اللذيذة.

هل تعرفين طرق أخرى لتقطيع أنواع من الخضار؟ شاركينا إيّاها في خانة التعليقات وأخبرينا أي طريقة من الطرق التي قدّمناها لك سابقاً ستجربينها.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

انواع المربى أشهر الوصفات

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية