طرق طبخ الحمص

ان كنت تملكين كمية من الحمّص وتريدين التعرف على طرق طبخ الحمص العديدة فلا تقلقي يا عزيزتي إذ أن موقع أطيب طبخة يقدم لك وصفات متنوعة بالحمّص الغني بالمغذيات الضرورية لجسم الإنسان.

ias

1- حمّص بالطحينة

ان كنت تبحثين عن طبق لتقدميه إلى جانب المشاوي أو الكفتة مثلاً، ننصحك بعمل الحمّص بالطحينة الذي يضفي طعم مميز على هذه الأطباق. اطحني الحمّص وأضيفي له الطحينة ، الثوم والقليل من عصير الليمون الحامض لتحصلي على ألذ طبق حمّص.

2- حمّص الأفوكادو

هل أنت من محبي الأفوكادو؟ ما رأيك بدمجه بالحمّص للحصول على طبق الحمّص بالأفوكادو. يمكنك تقديم هذا الخليط مع الناتشوز أو إضافته إلى العديد من الساندويشات بحسب ذوقك.

3- حمّص الشام

يُعتبر الحمّص من البقوليات المفيدة جداً لجسم الإنسان لذلك يُنصح بتناوله بشكل منتظم خاصةً خلال وجبة الفطور. قدمي طبق حمّص الشام خلال الفترة الصباحية فهو لا يحتاج إلى الكثير من الوقت كما يمكنك سلق الحمّص سابقاً كي توفري بعض الوقت.

4- حمّص الكشري

تعتبر الحبوب من أكثر المكونات المفيدة والمغذية لذلك ننصحك بعمل طبق الكشري المصري الذي يحتوي على الحمّص والعدس كما انه يشحن الجسم بالطاقة لإحتوائه على المعكرونة والأرز.

5- فتة حمّص

يمكن تحضير الفتة بطرق ومكونات مختلفة كفتة الشاورما، فتة الباذنجان وفتة الدجاج ولكن يبقى طبق فتة الحمّص المفضل لدى الكثيرون. يمكنك تحميص الخبز بدلاً من قليّه ان كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً.

6- حمّص بالشمندر

ان لم يكن أفراد أسرتك يحبون طعم الحمّص الحاد جربي عمل طبق الحمص بالشمندر فمكوناته سهلة وبسيطة جداً جربيه الآن لن تندمي أبداً.

7- فلافل بالحمّص

يُعتبر الفلافل من أقدم الأطبلق العربية وهو يتألف من الحمّص بشكل أساسي كما يتم إضافة له البصل والبقدونس وبعض المكونات والمنكهات الأخرى. قدمي الفلافل بالحمص مع صلصة الطحينة والخضار في طبق أو على شكل ساندويش.


مواضيع ذات صلة

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية