هل أنت من محبي الكرز؟ اليكِ الطريقة الاسهل والأوفر لحفظه وتناوله على مدار السنة!

يعتبر الكرز من الفواكه المحببة لدى الجميع، فمن منا لا يحب الكرز؟ بعد قراءتك لهذا المقال ستستطيعين اكل الكرز في أي وقت من السنة وخصوصاً في موسم الشتاء حيث لا نجد هذه الفاكهة اللذيذة، الا بسعر مرتفع جداً. التخرين بالثلاجة هو الحل الأنسب لحفظ الكرز لفترة طويلة، فبحسب دراسة أجريت أثبتت أن الكرز يخسر نسبة من جودته في ساعة واحدة بحسب درجة حرارة الغرفة وبالتالي فهو سريع الفساد. اتبعي هذه الخطوات للاحتفاظ به: 

ias

  1. ضعي الكرز بعد غسله وتنشيفه في وعاء محكم الإغلاق ومعقم أو كيس نايلون وإضغطيه بقوة، ثم ضعي هذا الكيس في الثلاجة.
  2. ابقي الكرز بدون غسل ومن دون نزع عوده الأخضر، ضعيه في علبة بلاستيك محكمة الإغلاق ثم احفظيه في الثلاجة. يمكنك استعماله في أي وقت أردت على الا تبقيه لفترة أكثر من سنة. لمعرفة درجة الحرارة المناسبة للفريزير اليكِ التالي ما هي درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر!
  3. طريقة أخرى: يمكنك نزع البذور من داخل الحبة ثم وضع الكرز بالثلاجة، وعند الاستخدام دعي الثلج يذوب لوحده دون تعريض الكرز لأي درجة حرارة.
  4. أما الطريقة الأفضل والأنجح هي صنع مربى الكرز الذي يتمتع بذات مذاق الكرز الطازج والذي لا يحتاج الى درجة حرارة الثلاجة أو الفريزر اليكِ في هذا السياق 6 نصائح لتحضير المربى!

وعلى عكس محافظة الكرز لجودته عبر التفريز، هناك بعض الأطعمة والفواكه التي تخسر جودتها في حال تعرضها الى الحرارة المتدنية، اليك أنت تفسدين هذه الاطعمة من دون أن تعلمي إن كنت تضعينها في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية