اختبار سريع يكشف إذا البايكنغ باودر صالح للإستخدام!

من الأخطاء الشائعة عند تحضير الكيكات والمخبوزات، لا بد أن نذكر استخدام البايكنغ باودر القديم. يفقد مع الوقت هذا المسحوق قدرته على نفخ الحلويات والمخبوزات، حتى إذا لم تنتهي مدة صلاحيته المطبوعة على الغلاف أو العلبة. لذلك، من المهم أن تقومي باختبارٍ بسيطٍ يحدد إذا كان البايكنغ باودر لا يزال فعالاً قبل أن تضيفيه إلى الخلطة التي تحضرينها حتى تحصلي على أفضل النتائج.

ias

ضعي نصف ملعقة من البايكنغ باورد في وعاءٍ وأضيفي ربع كوبٍ من الماء المغلي. يجب أن تظهر رغوة كثيفة وفقاعات كثيرة على الفور. إذا لم يتغير شيء في الماء، تخلصي من العلبة واشتري واحدة جديدة.

حتى يدوم البايكنغ باودر لمدةٍ طويلة، عليك تخزينه بالطريقة المناسبة. اتركيه بعيدًا عن الرطوبة والحرارة المرتفعة، لذلك من الأفضل أن تحفظيه في الخزائن. اشتري علبًا أو مغلفات صغيرة حتى لا تبقى طويلاً من دون استخدام. يبقى البايكنغ صودا فعالاً من 6 أشهر إلى سنةٍ من تاريخ الإنتاج المحدد، حتى إذا تخطّت مدة صلاحيته السنة.

إذا اكتشفت بعد الإختبار أنّ البايكنغ باودر ليست فعالة ولا تريدين الذهاب إلى السوبرماركت لشراء علبة جديدة، يمكنك تحضيره في البيت! اخلطي ملعقة من البايكنغ صودا مع ملعقتين من عصير الليمون الحامض واستخدمي الخلطة على الفور. هذا البديل يؤدي إلى انتفاخ العجينة أو الكيك قبل أن يدخل إلى الفرن فقط، لذلك لا تتوقعي أن ينتفخ أكثر بعد تعرضه للحرارة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: كيف تتأكدين أن الخميرة صالحة للاستخدام؟


مواضيع ذات صلة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية