هل تستخدمين هذه المكونات الصحية بطريقة صحيحة؟

أن يكون المكوّن الذي تستخدمينه في أطباقك صحياً ليس بالأمر الكافي لتحصلي على كل المكوّنات الغذائية الموجودة فيه. تعرّفي معنا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على بعض هذه الأطعمة وطريقة استخدامها الصحيحة للإستفادة القصوى!

ias

طريقة استخدام الكركم

1- الكركم والفلفل الأسود:
عندما تضيفين الكركم المطحون إلى أطباقك، لا تنسي أبداً إضافة رشة من الفلفل الأسود! يصعب على جسم الإنسان تشرّب فمضاداة الأكسدة الموجودة بكثرة في الكركم؛ وقد أظهرت آخر الأبحاث أن رشة واحدة من الفلفل الأسود كفيلة بسماح الجسم بامتصاص الكركم بنسبة 2000%. لذلك، كل متمم غذائي يحتوي على الكركم يجب أن يضاف إليه رشة فلفل أسود ليعطي المفعول الأقصى على الجسم.

2- الجزر والطماطم المطهوة على البخار:
غالباً ما ينصح الأطباء بتناول الخضار والفاكهة نيئة لأنها قد تخسر من المواد الغذائية الموجودة فيها عند تعرضها للحرارة. ولكن هذا لا ينطبق على الجزر والطماطم؛ فعندما يتم طهي هذين الأخيرين على البخار، تزيد مضاداة الأكسدة الموجودة فيهما.

3- لا تستبعدي قشر التفاح أبداً!
تحمل قشور التفاح جزيئات طبيعية تساعد على محاربة الحساسية. ليس هذا فحسب، بل إنها ارتكاز الألياف والفيتامينات يكون في القشور وليس في الفاكهة نفسها. لذلك، في المرة المقبلة التي تتناولين فيها التفاح، إحرصي على تناول القشور أيضاً.

4- أضيفي الدهون الصحية على السلطات:
بعض الخضار الموجودة في السلطات تحتاج إلى القليل من الدهون الصحية لتخرج المغذيات الموجودة فيها. لذلك، إحرصي على إضافة زيت الزيتون، الأفوكادو، البذور أو المكسرات النيئة على طبق السلطة الذي تتناولينه لتستفيدي إلى أقصى حد.

5- الشاي الأخضر والحمضيات:
يحتوي الشاي على مضاداة الأكسدة الكفيلة بمنع إصابتك بأمراض القلب، السرطان والألزهايمر إذا تناولت كوباً منه يومياً. أما الدراسات الحديثة فقد أكّدت أن إضافة الليمون الحامض او البرتقال إلى هذا الشاي تزيد مفعول مضاداة الأكسدة بنسبة 50%.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية