هل يجوز رمي الأطعمة السائلة في حوض المطبخ؟

تواج معظم السيدات حيرة فيما يتعلق بطريقة التخلص من الأطعمة السائلة في المطبخ. مثلاً، رأينا سابقًا أنّ رمي الزيت في حوض المطبخ يؤدي إلى انسداد الأنابيب وتواجهين مشكلة جديدة أنت بغنى عنها. فهل يجب الإمتناع عن رمي كل الأطعمة السائلة في الحوض؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

إذا كان السائل يتجمّد في الثلاجة، فهذا يعني أنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون والزيوت ولا يجب رميه في حوض المطبخ. في هذه الحالة، أفرغي السائل في زجاجة بلاستيكية واغلقيها بإحكامٍ قبل التخلص منها. إذا كان السائل ساخنًا، اتركيه جانبًا حتى يبرد نهائيًا كي لا تحرقي نفسك وتذوب الزجاجة.

إذا كان السائل خاليًا من الدهون، يمكنك التخلص منه في حوض المطبخ بكل أمانٍ. استخدمي مصفاة طعامٍ كبيرة حتى تفصلي الأطعمة الصلبة عن السائل إذا كنت ترمين شوربة مثلاً كي لا تسدّ الأنابيب. وفي حال لم تكوني أكيدة إذا كان السائل يحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون، من الأفضل أن تتعاملي معه كالزيت وتفريغه في زجاجة، فالوقاية خير من العلاج!

إذا كنت تتخلصين من صلصة تحتوي على نسبةٍ قليلة من الزبدة أو الزيت (3 ملاعق كحدٍ أقصى)، يمكنك أن ترميها في حوض المجلى. إفتحي من بعدها الماء الساخن لحوالي دقيقة حتى لا تتجمد الصلصة في الأنابيب ونصل إلى المشكلة التي نحاول أن نتفاديها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: نظفي ولمعي حوض الجلي بهذه الحيل السهلة!


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية