هل يزداد وزنك بسرعة؟ قد تعانين الوزن الكاذب وإليك طريقة التخلص منه!

إذا كنت تقيسين وزنك بشكلٍ منتظمٍ، قد تلاحظين أنّ في بعض الأيام يزداد وزنك بعض الكيلوغرامات من دون سببٍ واضحٍ. يُعرف ذلك بالوزن الكاذب وهو احتباس الماء في الجسم. نشرت عيادة مايو كلينيك الأمريكية دراسة تثبت أنّ احتباس الماء يزيد الوزن حتى كيلوغرامين ونصف الكيلوغرام خلال وقتٍ قصيرٍ جدًا. لا يمكنك أن تتخلصي من هذا الوزن الكاذب عبر اتباع رجيماتٍ عشوائية، بل عليك أن تتخلصي من احتباس الماء وإليك أهم الطرق:

ias

  • تجنبي إضافة الملح إلى الطعام: يجذب الصوديوم الموجود في الملح الماء. إذا كنت تضيفين كمية كبيرة من الملح إلى الطعام، سوف يتمسّك الصوديوم الموجود في الجسم بالماء ما يؤدي إلى احتباسه والشعور بالانتفاخ وتورّم المفاصل. إليك7 بدائل طبيعية للملح في الطعام موجودة في مطبخك.
  • تناولي أطعمة غنية بالبوتاسيوم: يزيد هذا المعدن من نسبة التبوّل فيخرج الماء الزائد من الجسم. يحارب أيضًا الصوديوم ويخفف من معدّله في الدم. تناولي الموز والسبانخ والسلمون والرمان. إليك أعراض نقص البوتاسيوم.
  • خففي من تناول النشويات المصنّعة: تؤدي النشويات المصنعة مثل الأرز والمكرونة والدقيق إلى ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم. وعندما ترتفع فوق المعدل الطبيعي، لا يتمكن الجسم من التخلص من الصوديوم وبالتالي نعود إلى النقطة الأولى.
  • إشربي الماء: احتباس الماء لا يعني أنك تتمتعين بنسبةٍ كبيرة من الماء في الجسم، بل أنك تعانين من الجفاف ويحاول جسمك التمسك بالماء المتبقي فيه حتى يحميك من الأمراض. إشربي كمية كافية من الماء يوميًا وإليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك في اليوم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 بدائل طبيعية للملح في الطعام موجودة في مطبخك.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية