طريقة التخلص من زيت القلي بعد الانتهاء من استخدامه

اليكم من موقع اطيب طبخة طريقة التخلص من زيت القلي بعد الانتهاء من استخدامه حتى لا ترموه في المجلى وتسببوا مشاكل كثيرة أنتم بغنى عنها!

ias

نستخدم الزيت للقلي بكثرة في مطابخنا العربية، وسبق أن رأينا طريقة إعادة استخدام الزيت بأمانٍ. لكن عندما يحين وقت التخلص منه، ما هي الطريقة المناسبة لإتمام المهمة؟ إليكم من أطيب طبخة الجواب!

الطريقة الأولى: اتركوا الزيت جانبًا حتى يبرد. من المهم جدًا توخي الحذر عند التعامل مع الزيت الساخن لأنه يسبب حروق عميقة قد تعرض حياتكم للخطر. بعد أن يبرد تمامًا، افرغوا الزيت في عبوةٍ من زجاج أو بلاستيك واغلقوها بإحكامٍ حتى لا يتشرب الزيت منها.

الطريقة الثانية: أفرغوا الزيت البارد في وعاءٍ وضعوه في الفريزر حتى يتجمد نهائيًا. أزيلوا من بعدها الزيت الصلب من الوعاء وارموه في القمامة. امسحوا الوعاء بمحارم ورقية للتخلص من الزيت قبل أن تغسلوه بالماء والصابون.

تحذير:

  • إياكم أن ترموا الزيت في المجلى أم في المرحاض. يتجمد الزيت ويلتصق بالأنابيب ويسدها، ما يسبب لكم مشكلة كبيرة أنتم بغنى عنها. من جهة أخرى، لا يمكن تنظيف الماء من الزيت، وإذا كانت الأنابيب تصب في البحر أم في أماكن أخرى، ستزيدون مستوى التلوث وتسببون أذى بيئي.
  • إذا قررتم رمي الزيت في القمامة، تأكدوا أنّ الكمية قليلة وأنكم ستتخلصون من الكيس في وقتٍ قريبٍ. إياكم أن ترموا الزيت الساخن الذي يذوّب الكيس والبلاستيك. إحرصوا أيضًا أن يكون باردًا تمامًا قبل إفراغه في زجاجة بلاستيكية.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: بهذه الطريقة تتفادون تناثر الزيت عند قلي الطعام!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية