هل تحضرين الأطباق نفسها؟ إليك 5 حيل لكسر الروتين في الطبخ!

مهما كنت تستمتعين بتحضير الطعام، سوف تلاحظين من وقتٍ إلى آخر أنك تحضرين الأطباق نفسها دائمًا وستشعري بالملل حينها. لكن الحل بسيط جدًا ولا يتطلب مجهود منك! إليك من أطيب طبخة أهم الحيل التي تساعدك على تحضير أطباق مميزة وكسر الروتين.

ias

  • توقفي عن الطبخ لبضع أيامٍ: إذا كنت تشعرين بالملل، من الأفضل أن تتركي المطبخ لبضع أيامٍ حتى تسترجعي إلهامك واندفاعك إلى تحضير الطعام. فسّري السبب لعائلتك حتى تحصلي على المساعدة.
  • جرّبي مطبخ جديد: اختاري يوم في الأسبوع لتحضير طبق من مطبخ مختلف مثل المطبخ الصيني أو المكسيكي. ابدئي بأطباق بسيطة حتى تعتادي على هذه الفكرة ثم انتقلي إلى أطباق أكثر احترافًا.
  • إشتري كتاب طبخ جديد: يتطور مجال الطبخ يوميًا وتتجدد معه الأفكار والوصفات. قد تجدين الأطباق التي تحضرينها غالبًا لكنها محضّرة بطريقة جديدة وغريبة.
  • حضري جدول أطباق: عندما تحتار ربة المنزل، تلجأ إلى المأكولات التي تحبها العائلة وتحضرها غالبًا. لكن مع الوقت يمل الجميع من هذه الأطباق مهما كانت شهية. حضري جدول أسبوعي أو شهري بالأطباق التي ستحضرينها. استشيري عائلتك حتى تحصلي على أفكار جديدة.
  • حضري أطباقك التقليدية بطريقة جديدة: لست بحاجةٍ للتخلي عن الأطباق التي تحبين تحضيرها. كل ما عليك فعله هو القيام ببعض التعديلات البسيطة عليها فتتغير نكهتها أو شكلها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 10 اطباق سهلة وسريعة للعشاء!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية