تعرفي على طريقة الرجيم الصحيح لعادات يومية صحية

يمنح النظام الغذائي الصحيح والمتوازن جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها للعمل بشكل سليم. غالباً ما يعتقد الكثير من الاشخاص ان النظام الغذائي الصحيح هو عبارة عن خطة او جدول يُتبع لمدة اسبوع او اكثر ويكون الهدف منه خسارة الوزن. لكن الواقع هو ان الرجيم الصحيح يتمثل بعادات يومية صحية، تعرفي عليها في ما يلي.

ias

اولاً: تناول الاطعمة الطازجة والابتعاد عن الاطعمة المعلّبة:

تفقد الاطعمة المعلّبة ما يقارب 60% من العناصر الغذائية الصحية فيها، بالاضافة الى انها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات مما يعني ان نسبة السعرات الحرارية فيها عالية جداً. بالمقابل تحتوي الاطعمة الطازجة على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

ثانياً: الانتباه الى حجم الحصة لكل وجبة.

اكدت الكثير من الدراسات ان حجم الحصة هو عامل رئيسي واساسي لناحية خسارة الوزن او زيادته. لذلك فأن الانتباه إلى حجم الحصة وعدد السعرات الحرارية فيها وكمية الطعام التي يتناولها الشخص يمكن أن يحدث فرقًا كبيراً لناحية تفادي السمنة والحفاظ على وزن صحي.

ثالثاً: استبدال الدهون الحيوانية بالدهون الصحية:

غالبًا ما تكون المنتجات الحيوانية غنية بالدهون المشبعة ومن الاطعمة التي تحتوي على المنتجات الحيوانية اللحوم الحمراء والزبدة والجبن والقشدة. يصعب على الجسم تكسير الدهون المشبعة ، لذا يمكن أن ترتفع مستويات الكوليسترول المضر ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لتقليل كمية الدهون غير الصحية في النظام الغذائي، اختاري اللحوم الخالية من الدهون، مثل الدجاج، استخدمي الزيت النباتي بدلاً من الدهون الحيوانية. اختاري منتجات الألبان قليلة الدسم.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية