طريقة تجفيف البقدونس في دقائق للحفاظ عليه لاطول فترة ممكنة

يستخدم البقدونس الطازج في الكثير من الاطباق اشهرها في العالم العربي التبولة اللذيذة. يمكن ان يجفف البقدونس ايضاً لاستخدامه في العديد من الاطباق حيث يحفظ حينها لفترة طويلة جداً. تعلمي خطوات تجفيف البقدونس لحفظه لاطول فترة ممكنة.

ias

تجفيف البقدونس تحت اشعة الشمس:

اختاري يوماً مشمساً ومشرقاً لتطبيق خطوات تجفيف البقدونس تحت اشعة الشمس. حضّري قطعة كبيرة من الشاش الطبي بحجم ورق زبدة. ضعي كمية البقدونس التي ترغبين في تجفيفها في وسط قطعة الشاش. ضعي قطعة الشاش فوق ورقة الزبدة. اختاري مكان دافئ ومشمس على شرفتك لوضع البقدونس. اقلبي اوراق البقدونس مع الاغصان الى الجهة الاخرى من يوم الى يوم لتجفيفها تماماً. تعتمد المدة التي يحتاجها البقدونس ليجف على حرارة اشعة الشمس في منطقتك.

تجفيف البقدونس في الفرن:

نظّفي البقدونس بالماء البارد. قومي بازلة الاوراق من اغصان البقدونس. قطّعي اوراق البقدونس تقطيعاّ خشناً. في قدر ماء مغلي على النار اسلقي البقدونس مدة 15 الى 20 ثانية. ارفعي البقدونس واغسليه مجدداً بالماء البارد لايقاف عملية السلق. وزّعي البقدونس في صينية فرن وغطّيها بورقة قصدير. ضعي الصينية في الفرن على ادنى درجة. اتركي البقدونس في الفرن. تعتمد مدة تجفيف البقدونس في الفرن على درجة رطوبة البقدونس. ارفعي البقدونس من الفرن واستخدمي مدقة الثوم لطحن البقدونس. احفظي البقدونس المجفف في برطمان محكم الاغلاق.

تجفيف البقدونس في المايكرويف:

وزّعي البقدونس على لوحة المايكرويف. سخّني المايكرويف. تحققي من البقدونس واقلبي الاغصان كل 30 ثانية. تعتمد مدة تجفيف البقدونس في المايكرويف على مدى رطوبته ايضاً.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية