طريقة تجفيف الخضار الورقية المضبوطة بالميكرويف بسرعة فائقة

للإستفادة من الخضار الورقية وهي طازجة قد تلجئين في الكثير من المرات الى تجفيفها لإستخدامها في وصفاتك. إكتشفي فيما يلي طريقة تجفيف الخضار الورقية المضبوطة بالميكرويف بسرعة فائقة.

ias

ما هي أنواع الخضار الورقية التي يمكن تجفيفها:

تعتبر الخضار الورقية ذات الاوراق السميكة مثل إكليل الجبل والزعتر والمردقوش والاوريجانو مثالية للتجفيف أكثر من سواها. تحافظ هذه الانواع من الخضار على مركباتها العطرية حتى بعد التجفيف، حيث تبقى رائحتها وطعمها وكأنها طازجة. يُمكن الاستفادة من هذه الاعشاب بعد تجفيفها في الكثير من الوصفات منها الستيك المشوي والبيتزا. لكن في المقابل يمكن تجفيف الخضار الورقية التي تكون أوراقها رقيقة أيضاً ويعتبر إستخدام الميكرويف مثالياً في هذا المجال.

طريقة تجفيف الخضار الورقية المضبوطة بالميكرويف :

إتبعي هذه الخطوات لتجفيف الخضار الورقية في الميكرويف:

  • الخطوة الاولى: وزعي اوراق الخضار التي ترغبين في تجفيفها على طبق مغلف بطبقتين من المناشف الورقية وآمن للإستخدام في الميكرويف. غطي الاوراق بواسطة منشفة ورقية أخرى. شغلي الميكرويف على أعلى درجة لمدة دقيقة واحدة. قد تحتاج بعض أنواع الخضار الى 20 ثانية إضافية.
  • الخطوة الثانية : إرفعي الطبق من الميكرويف، تحققي من أوراق الخضار في حال شعرت أنها لا زالت رطبة وطرية فهي تحتاج الى المزيد من التجفيف داخل الميكرويف.
  • الخطوة الثالثة: بمجرد التأكد من أن الخضار أصبحت جافة تماماً يمكنك حينها إما تخزينها كاملة أو طحنها وتخزينها لإستخدمها في الوصفات مباشرةً.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية