أسرار تحضير اللحم على طريقة التركي نصرت غوكشيه!

اكتسح الطاهي التركي نصرت غوكشيه مواقع التواصل الإجتماعي من خلال فيديوهات تظهر طريقته الفريدة من نوعها لتحضير ستيك اللحم. فكيف يمكنك أن تحضري ستيك شهية في المنزل بالطريقة نفسها لكن من دون دفع مبالغ طائلة في مطعمه؟ إليك أهم النصائح من أطيب طبخة!

ias

  • اختاري اللحم المناسب. يجب أن يكون طريًا وفيه نسبة مقبولة من الدهون. اختاري لحم "ريب أي" (Ribeye) وهي قطعة لحم بقر مأخوذة من الضلع.
  • جهّزي السكاكين! عند تقطيع اللحوم خلال الطبخ أو خلال تناولها، من المهم جدًا استخدام سكاكين مسنونة. إليك طريقة سن السكين بدون مسن بسهولة.
  • أضيفي الملح في الوقت المناسب. ضعي كمية صغيرة من الملح على شرائح الستيك قبل 50 دقيقة من وقت القلي. يمتص اللحم الملح ويحصل على نكهة مميزة. بعد الإنتهاء من القلي، أنثري القليل من الملح البحري الخشن على الشرائح. يعزز الملح نكهة اللحم لكن انتبهي ألا تفرطي باستخدامه.
  • أضيفي لمسة أعشابٍ. عند قلي الستيك بالمقلاة، من الأفضل أن تتبلي الشرائح بالملح والأعشاب المجففة بدل نقعها في التتبيلات. أضيفي الأعشاب قبل القلي.
  • أضيفي ملعقة من الزيت أو الزبدة. يُفضل استخدام الزبدة حتى تحصلي على أشهى نكهة، لكن زيت الزيتون ممتاز أيضًا إذا كنت تفضلين أن تخففي من نسبة الدهون في الطبق.
  • وقت الطهي حسب الذوق. في فيديوهات نصرت، تكون اللحوم زهرية من الداخل وناضجة من الخارج. إذا أردت أن تحصلي على النتيجة نفسها، إقلي الستيك لحوالي 3 دقائق من كل جهة. يجب أن تكون حرارة المقلاة مرتفعة جدًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أخطاء ترتكبينها عند طبخ اللحم المفروم تفسد نكهته وجودته!


مواضيع ذات صلة

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

انواع المربى أشهر الوصفات

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية