طريقة تحضير صدور دجاج ذهبية في المقلاة خلال 10 دقائق

تختلف طرق طهي صدور الدجاج، لكن غالبًا ما تحصل ربة المنزل على صدور دجاجٍ قاسية وجافة ولونها لا يفتح الشهية. ونحن في أطيب طبخة نحب الدجاج الذهبي المحمّر والغني بالنكهات والعصائر، لذلك حضّرنا لك مجموعة من الحيل التي تعطينا النتائج التي نريدها.

ias

عند شراء صدور الدجاج، اطلبي من البائع أن ينظفها من الدهون والأوساخ. اغسليها في البيت بالخل والملح والليمون الحامض لتقضي على البكتيريا وتتخلصي من زفر الدجاج. إليك بالتفاصيل طريقة تنظيف صدور الدجاج. بعد الانتهاء من تنظيفها، تبّليها بالملح والبهارات والأعشاب التي تحبينها.

حضّري مقلاةً تتسع لشريحتي دجاج وضعيها على نارٍ متوسطة إلى قوية. أضيفي ملعقتين من زيت الكانولا إلى المقلاة وضعي صدور الدجاج عندما يسخن الزيت. لا تحرّكي الدجاج وتحرّكيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الإنتقال إلى الجهة الثانية. إذا لم تتمكني من قلب الدجاج على الجهة الثانية بسهولة، فهذا يعني أنّ عليك تركه لوقتٍ أطول.

أعيدي الكرة للجهة الثانية إلى أن تحصلي على لونٍ ذهبيٍ يميل إلى البني. أضيفي ملعقة من الزبدة في المقلاة عندما ينضج الدجاج وقلّبي الشرائح لحوالي دقيقة حتى تشرب الزبدة. لم نضف الزبدة في الأول كي لا تحترق بسرعة وتترك نكهة كريهة في الطبق إذا إنها لا تتحمل الحرارة المرتفعة جدًا.

انتظري ثلاث دقائق قبل تقطيع الدجاج. قدّمي الطبق مع الخضار المسلوقة أو إلى جانب فيتوشيني ألفريدو.


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية