طريقة تحوّل البلح إلى تمر

تعرفوا الى كيفية تحويل البلح الى تمر من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لكم الخطوات التي تساهم في نضوج هذه الفاكهة فتتحول من صلبة الى رطبة وطرية

ias

يعتبر التمر من أقدم الاكلات وهو معروف بقدرته على تزويد الجسم بالمغذيات والفيتامينات التي تساعد في تعزيز النشاط. هو من أهمّ المأكولات على السفرة العربية وما من منزل يخلو منه خاصة خلال شهر رمضان المبارك. تعرفوا في ما يلي إلى مراحل نضوج البلح حتى يتحوّل إلى تمر.

المرحلة الأولى: تحوّل البلح ونضوجه

في البداية، تكون ثمرة البلح خضراء اللون وطعمها جاف غير قابل للمضغ. مع بدء النضوج يظهر تغيير في لونه فيتحول إما لأحمر وإما لأصفر بحسب نوعه. بعض أنواع البلح تصبح جاهزة للأكل في هذه المرحلة وبعضها الآخر يحتاج للمزيد من النضج.

المرحلة الثانية: تحوّل البلح إلى تمر

رغم توفّر أنواع كثيرة من التمر، إلا أن جميعها تمرّ بنفس المراحل حتى تصبح جاهزة للاستهلاك؛ بعد مرور فترة على تحوّل لون البلح، يبدأ تغير درجة اللون إلى أغمق فإذا كان لون البلح أصفر يتحوّل إلى بنّي فاتح وإذا كان البلح أحمر يتحوّل إلى أسود.

المرحلة الثالثة: المرحلة ما بعد الرطب

بعض أنواع التمر يصلح إبقاؤها على شجرة النخيل حتى تجفّ وتصبح قابلة للقطف كثمرة تمر ولكن البعض الآخر لا يصلح تجفيفه وإلا فسد وأصبح طعمه مراً غير مرغوب به. احرصوا دائماً على اختيار النوع الأفضل والأجود لوصفاتكم أو لكسر الصيام خلال الشهر الفضيل.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية