طريقة تزيين طاولة القهوة للضيوف

من المهم تعلم طريقة تزيين طاولة القهوة للضيوف. فهذا يجعل الجلسة أكثر أناقة ومتعة. وتتوفر لهذه الغاية العديد من الأفكار. ومن الممكن أن يتم اختيار إحداها مع مراعاة بعض العناصر مثل الديكور العام لغرفة الضيوف وألوانها وإضاءتها وغير ذلك. تعرفوا أيضاً أي غرفة طعام تناسب منزلكم.

من أجل تزيين طاولة أو سفرة القهوة، من الممكن الاعتماد على بعض الأفكار المميزة والتي يمكن أن تناسب مختلف الأذواق. أيضاً، تعلموا طريقة ترتيب طاولة الطعام بسهولة.

أفكار لتزيين طاولة القهوة

زينة بسيطة

لا يحتاج تحضير الزينة البسيطة إلى الكثير من الوقت، إلا أنها تضيف علامة فارقة مميزة إلى الجلسة. وتعتبر المزهرية من أبرز الأمثلة على ذلك حيث يمكن وضعها إلى جانب صينية الفناجين. ومن الأفضل أن تكون الزهور في هذه الحالة طبيعية ومتعددة الألوان.

الألوان

يمكن تطبيق قاعدة الألوان على العديد من عناصر جلسة القهوة. ومنها غطاء الطاولة، الفناجين وأطباقها الصغيرة، الصينية،… ولمَ لا؟ من الممكن أيضاً إضافة وسائد ملونة إلى الأرائك حيث يجلس الضيوف.

طقم القهوة

نقصد بذلك الفناجين وأطباقها والصينية؛ فمن المهم أن يتم تقديم القهوة للضيوف بأدوات ذات أشكال وألوان مميزة. فهذا يظهر الاهتمام والاحترام. من الممكن مثلاً اختيار تلك الأدوات بما ينسجم مع طبيعة هؤلاء الضيوف والصلة بهم.

سلة الحلويات

تطلق عليها أيضاً تسمية حامل الحلويات. فمن الضروري أن يتم تقديمها بطريقة أنيقة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه السلة هي البديل العملي للأطباق التي يتم عادة توزيعها على الضيوف والتي تحتوي مثلاً البسكويت أو الشوكولاتة وهذا ما يجعل الطاولة تبدو أكثر ترتيباً وأقل ازدحاماً.

الطابع العربي

من الممكن، من أجل تزيين طاولة القهوة للضيوف، اختيار الأسلوب العربي أو ربما الشرقي. يمكن مثلاً اختيار فناجين مزينة بنقوش عربية مع صينية وركوة من من النحاس. ومن الأفضل أن تضاف إلى السفرة أطباق تحتوي حبات التمر وبعض عناصر الزينة مثل أعواد المسواك والسبحات وغير ذلك.

نصائح لترتيب طاولة القهوة

إلى جانب تزيين طاولة القهوة، من المهم تطبيق بعض النصائح التي يمكن أن تجعل الجلسة مميزة ولا تُنسى.

  • الانتباه إلى وضع الطاولة في مكان قريب من الضيوف، لكن من دون أن يعيق هذا حركتهم أو يزعجهم أثناء الجلوس. وفي هذه الحالة يمكن وضع طاولات صغيرة أمامهم مباشرة.
  • الانتباه إلى عدد الضيوف. فإذا كان العدد كبيراً، يجب الحرص على وضع الأطباق والصينية مع الفناجين على طاولة كبيرة وتوزيع أطباق الضيافة عليها لكي يتمكن كل ضيف من الحصول على حصته. أما إذا كان عدد الزائرين قليلاً، فمن الممكن دعوتهم للجلوس إلى طاولة صغيرة.
  • عدم تقديم نوع واحد من الحلويات من بينها الحلويات الباردة والمعجنات الحلوة أو غير ذلك من الأطباق الجانبية. بل ينصح في هذه الحالة بتنويع النكهات بين الحلو والمالح والحامض لكي تناسب كل الأذواق.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية