أسهل طريقة لتفريز البطاطس للقلي

يفضّل الكثير من الأشخاص تناول البطاطس المقلية المجمّدة لأنها مقرمشة أكثر ونكهتها أشهى. لكن ما رأيك أن تحضريها في البيت وتتناوليها متى شئت؟ تحتوي البطاطس المجمّدة في الأسواق على عدة موادٍ إضافية أنت بغنى عنها. فرّزي البطاطس في البيت في 4 خطوات فقط تسمح لك بالاستمتاع بالطبق المفضل لديك متى شئت!

ias

  • اغسلي البطاطس بالماء والصابون وجففيها بواسطة محرمة ورقية كي لا تمتصّ نسبة كبيرة من الماء وتتعفّن. إقطعي البطاطس بالشكل الذي يناسبك، لكن انتبهي ألا تكون القطع سميكة كثيرًا فلا تنضج بسرعة. احرصي أيضًا على تقطيعها بأحجامٍ متساوية كي تنضج كلها مع بعضها.
  • ضعي وعاءً على النار يتّسع للبطاطس. إغلي الماء على حرارة متوسطة إلى مرتفعة ثمّ ضعي فيها ربع كمية البطاطس. اتركيها لمدة دقيقتين ثمّ انقليها إلى وعاءٍ يحتوي على الماء البارد والثلج حتى توقّفي عملية الطهي. أعيدي الكرة لباقي كمية البطاطس.
  • بعد أن تبرد البطاطس في الماء، أي بعد حوالي دقيقة، صفّيها جيّدًا وافرديها على محارم ورقية كي تجفّ نهائيًا. ضعيها في وعاءٍ كبيرٍ مع ملعقة من زيت الزيتون لكل كيلو جرام بطاطس وقلّبيها.
  • ضعي شرائح البطاطس على ورقة زبدة على شكل طبقة واحدة وضعيها في الفريزر حتى تتجمد. عبئيها في أكياسٍ خاصة بالفريزر واستمتعي بها متى شئت خلال 6 أشهر. اقليها أو اشويها في الفرن كما تفضلين.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 3 أطعمة إياك أن تعيدي تجميدها بعد تذويبها!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية