3 طرق لتفريز ورق العنب بخطوات سهلة وسريعة

يشتهر ورق العنب في المطبخ العربي وخاصةً في بلاد الشام حيث لا تكتمل السفرة من دونه. نجد اليوم ورق العنب في معظم المحلات على مدار السنة، لكنه ليس بجودة الورق الطازج. تختار ربة المنزل أفضل الأوراق لعائلتها، عكس البرطمانات الجاهزة التي فيها أوراق صفراء وبأحجام غير مناسبة. وإذا حفظتِ ورق العنب الطازج بالطريقة الصحيحة، يبقى بهذه الجودة لأشهر طويلة. لذلك، إليك من أطيب طبخة طريقة تفريز ورق العنب بخطوات سهلة وسريعة.

ias

الطريقة الأولى: 

اختاري أوراق خضراء خالية من الشوائب والاصفرار وبأحجام مناسبة للإستخدام. إقطعي الأعواد منها وعبئي الأوراق داخل برطمان ضغط. أغلقي البرطمان بإحكامٍ واحفظيه في الفريزر. لست بحاجةٍ لغسل أو سلق ورق العنب في هذه الطريقة.

الطريقة الثانية: 

ضعي في قدرٍ على النار كمية كافية من الماء وأضيفي إليها 6 ملاعق من الملح و6 ملاعق من الخل وملعقتين من عصير الليمون الحامض. حضري الأوراق التي ترغبين بتفريزها كما رأينا في الطريقة الأولى. إجمعي الأوراق فوق بعضها وثبّتيها من خلال خيط نظيف. ضعي حزمة الأوراق في الخلطة واتركيها لحوال 5 دقائق تغلي. انتشليها من بعدها وضعيها مباشرةً في وعاءٍ يحتوي على الماء البارد كي لا تنضج. ضعي الأوراق في أكياسٍ أو برطمانٍ محكم الإغلاق واحفظيها في الفريزر لمدة سنة.

الطريقة الثالثة: 

افردي ورقة نايلون كبيرة على الطاولة. ضعي عليها ورق العنب بشكل خطٍ أفقي وعلى طبقاتٍ متعددة. قومي بلفّ ورق النايلون مع ورق العنب حتى تحصلي على شكل اسطواني أو مثل السويسرول. إضغطي على القالب حتى يخرج الهواء منه وأغلقي النايلون عن الجوانب. ضعي اللفة في الفريزر لمدة سنة. قبل التحضير، انقلي ورق العنب إلى الثلاجة حتى يذوب الثلج واستخدميه بالطريقة التي تريدينها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أسرار ورق العنب المحشي الطري والناضج!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية