أضيفي هذا المكون إلى سائل الجلي لأطباق لماعة كأنها جديدة!

تفقد الأطباق والأواني لمعانها مع مرور الوقت، كما أن رائحة الطعام تلتصق عليها بعد استخداماتٍ عديدة. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، الحل بسيطٌ وموجود في الثلاجة وهو الليمون الحامض! تعرفنا سابقًا على استخدامات الليمون الحامض في التنظيف، فكيف يمكنك الإستفادة منه في تنظيف الأطباق؟

ias

ليست بحاجةٍ لهدر الليمون الحامض لتنظيف الأطباق، بل احتفظي بالحبات بعد استخدامها. تستخدم ربة المنزل الليمون الحامض يوميًا تقريبًا ما يعطيك فرصة لتطبيق الحيل التالية في كل مرة تغسلين الأطباق. قطعي الليمون الحامض إلى شرائح وضعيها مع الماء وسائل الجلي. يعطي الليمون الحامض رائحة مميزة للماء كما أنّ حموضته تقضي على الزفر. يمكنك أيضًا أن تفركي الأطباق والأواني بالشرائح قبل تنظيفها بالصابون. استخدمي هذه الحيلة خاصةً عند تنظيف العلب البلاستيكية التي تلتصق عليها الروائح حتى بعد استخدامات قليلة ولتنظيف أواني الطبخ بعد استخدامها لتحضير الأطعمة التي تعطي روائح قوية. إليك 6 حيل للتخلص من رائحة الأوعية البلاستيكية.

من جهةٍ أخرى، إذا كنت تستخدمين غسالة الأطباق، يمكنك أيضًا أن تضعي داخلها على الرفوف شرائح من الليمون الحامض. لن تعطي الأطباق رائحة قوية لكنها ستقضي على رائحة الغسالة. إفركي الأطباق بالليمون الحامض قبل إدخالها إلى الغسالة إذا شعرت أن لها رائحة طعامٍ كريهة. تخلصي من شرائح الليمون الحامض آخر اليوم أو بعد استخدام غسالة الأطباق إذ إنها تفقد فعاليتها ورائحتها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنظيف الميكرويف من الدهون والروائح بالليمون الحامض!


مواضيع ذات صلة

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية