طريقة تنظيف الجمبري

تختلف أنواع الجمبري أو الروبيان في السوق، إلا أن طريقة التنظيف تبقى الخطوة الأساسية لتحضير هذا النوع من ثمار البحر. إذا كنت تبحثين عن طريقة تنظيف الجمبري تعرفي من موقع أطيب طبخة على نصائح لتطبقي هذه الخطوة بكل سهولة في المنزل.

ias

الخطوة الأولى: قبل التنظيف

قبل تنظيف الجمبري، تأكدي من شطفه وتقشيره جيداً. ضعي كمية الجمبري في مصفاة ومرريها تحت صنبور الماء البارد حتى تتخلصي من الأوساخ السطحية أو آثار التجميد. في نهاية هذه الخطوة يجب أن يحافظ الجمبري على قوامه ويتحول لونه إلى شبه شفاف. تخلصي منه في الحال إذا لاحظت انبعاث رائحة كريهة.

الخطوة الثانية: التنظيف

أزيلي رأس الجمبري وانزعي القشرة والأرجل الظاهرة بواسطة يديك. تأكدي من نزع العرق الأسود الذي يبان على ظهر الجمبري وذلك بسكين رفيع مدبب. من المهم جداّ أن تنزعي هذا العرق حتى لا يتسبب بطعم مرارة خلال الظبخ، كما أنه يحوي الأوساخ والرمال.

الخطوة الثالثة: بعد التنظيف

بعد أن تتأكدي من أن احبات الجمبري أصبحت نظيفة وجاهزة للإستهلاك، اغسليها مرة أخيرة بالماء البارد وضعيها في وعاء. أضيفي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من الدقيق. قلّبي المكونات حتى تتداخل لتتخلصي من أي رائحة قد تنبعث من الجمبري. الآن أصبح جاهزاً للطبخ! حضري روبيان بالصوص الحارة أو أتقني طريقة عمل جمبري بالبشاميل لطبق لذيذ لا يقاوم!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية