طريقة تنظيف الدجاج وتقطيعه بالخطوات للمبتدئات

إن تنظيف وتقطيع الدجاج هما خطوتين مهمتين على كلّ ربة منزل إتقانهما. لهذا السبب، نقدم لك من موقع اطيب طبخة اسهل الخطوات لتنظفي وتقطعي الدجاج خاصة إذا كنت مبتدئة في الطبخ.

ias

الخطوة الأولى: نظّفي الدجاج

العديد من ربات المنزل يلجأن إلى غسل الدجاج بالماء ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن غسل الدجاج تحت الماء الجاري يزيد من انتشار البكتيريا. حتى تنظّفي دجاجتك بشكل آمن وفي الوقت نفسه تتخلصي من بقايا الريش أو الزفر إتبعي خطوات تنظيف الدجاج بدون ماء بعيداً عن الأساليب التقليدية!

الخطوة الثانية: قطّعي الدجاج ونظّفيه من الداخل

من المهمّ أن تتخلصي من عظمة الظهر أولاً. ضعي الدجاج على لوح التقطيع. بواسطة مقص المطبخ، إقطعي الدجاجة إلى نصفين بالإعتماد على خط الدهون الذي يفصل بينهما. كرّري العملية من الجهة الثانية. إفتحي الدجاجة، تخلصي من العظمة ثمّ أزيلي الحوصلة أي مجموعة الأعضاء الداخلية والكلى. يمكنك التخلص مباشرة من هذه الأخيرة أو يمكنك غسلها وحفظها لتحضير المرق أو الشوربة. أزيلي أيضاً الدهون الزائدة حول الرقبة والذيل وتخلصي منها.

الخطوة الثالثة: قطّعي أفخاذ الدجاج

بواسطة سكين، قطّعي الأفخاذ حتى تصلي إلى العظام التي تفصل بين الصدر والفخذ. ثبّتي الفخذ على لوح التقطيع حتى ينكسر المفصل. إقطعي الفخذ الأول وكرّري العملية لتقطيع الفخذ الثاني. بعد ذلك، حدّدي المفاصل التي تفصل الورك عن الفخذ واقطعي عندها بواسطة السكين.

الخطوة الرابعة: قطّعي أجنحة الدجاج

أقلبي الدجاجة على الجهة الثانية. حدّدي نقطة مفاصل الأجنحة بواسطة إصبعك ثمّ اقطعيها بواسطة السكين.

الخطوة الخامسة: قطّعي صدر الدجاج

ضعي صدر الدجاج على لوح التقطيع على أن يكون الجلد متجهاً نحو الأسفل. بواسطة سكين حادّ، قطّعي الصدر من الوسط ثم اقلبيه واضغطي على العظمة بواسطة يديك حتى تنكسر. قطّعي الصدر بعد ذلك إلى نصفين ومن بعدها قطّعي كلّ نصف بحسب الرغبة.

الآن وقد تعرفت على طريقة تنظيف الدجاج وتقطيعه جربيها وشاركينا تجربتك! تجنبي الأخطاء الشائعة خلال تحضير الدجاج النيئ واطبخي هذا الأخير بحسب الرغبة. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية