طريقة تنظيف الروبيان: 5 خطوات سهلة!

إن سلق الروبيان مع الرأس والقشرة يضفي نكهة مميزة إلى هذه الثمار البحرية، إلا أن تنظيفه قبل سلقه يجعل تناوله أسهل وطريقة تقديمه أجمل. إذا كنت من محبي الروبيان وتجدين صعوبة في تنظيفه، سنعلمك سيدتي من موقع أطيب طبخة كيف تتقنين ذلك بخطوات سهلة لتحضير أشهى أطباق السمك وثمار البحر!   

ias

1- الخطوة الأولى: تخلصي من الرأس

إحصلي على الروبيان طازجاً من السوق مع الرأس والقشرة، فذلك يجعل نكهته ألذ في طبق البايللا الشهي! أزيلي الرأس بتأني من دون الضغط حتى لا تفسدي شكل الروبيان. يمكنك استخدام السكين لتسهيل هذه المهمة!

2- الخطوة الثانية: أزيلي القوام

يتميز الروبيان عن غيره من الثمار البحرية بقوام أمامية وخلفية لتسهيل تحركه في الماء. أزيليها بواسطة أصابعك، فهي رقيقة ويسهل فصلها عن جسم الروبيان.

3- الخطوة الثالثة: قشريه

للتخلص من القشرة، ابدأي من قسم الرأس ثم أكملي نحو الأسفل وأزيليها كاملة من دون استخدام السكين. اتركي الذيل ليضفي شكلاً جميلاً إلى وصفة تندوري الجمبري. تأكدي من حفظ القشرة لتحضير مرق السمك لـ شوربة الروبيان.

4- الخطوة الرابعة: نظفي الامعاء

تتألف منطقة الظهر من أمعاء الجمبري حيث تتجمع الأوساخ ورمال البحر على شكل خط أسود. يمكنك إزالته من خلال شق حبة الجمبري على طولها وسحب الخيط بأصابعك أما إذا كان هذه الخط ظاهراً على القسم العلوي من الروبيان فيمكنك أن تسحبيه بسهولة من دون استخدام السكين.

5- الخطوة الخامسة: اغسلي الروبيان

بعد الإنتهاء من تقشير وتنظيف الروبيان، اغسلي الحبات تحت صنبور الماء البارد وانقعيها مع الماء ومكعبات الثلج حتى لا تفسد ثم اختاري ما يناسبك من الطرق لطبخ الجمبري.     


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية