طريقة تنظيف الفرن ببيكربونات الصوديوم

يُعد تنظيف الفرن بالنسبة للكثير من النساء بمثابة مهمة شاقة يفضلون الابتعاد عنها. لكن بعض المكونات الموجودة في مطبخك قد تساعدك على تنظيف الفرن بكل سهولة. إكتشفي من موقعنا طريقة تنظيف الفرن ببيكربونات الصوديوم.

ias

طريقة تنظيف الفرن ببيكربونات الصوديوم: 

إتبعي هذه الخطوات لتنظيف الفرن بسهولة:

  • قومي بإزالة رفوف الفرن، أخرجي رفوف الفرن وضعيها جانبًا. تأكدي من إزالة أي عناصر أخرى قد تكون موجودة في الفرن.
  • اصنعي عجينة من بيكربونات الصوديوم عبر خلط هذه الأخيرة مع القليل من الماء لتجهيز عجينة قابلة للدهن. إدهني الفرن بالكامل بالخليط لتغطية سطحه . في حال لاحظت أن الفرن الخاص بك متسخ كثيراً ما عليك سوى مضاعفة كمية الخليط.
  • انشري الخليط في جميع أنحاء الفرن من الداخل وتأكدي من تغطية كل البقع الدهنية الزائدة. سيتحول المعجون الى اللون البني عندما يتلامس مع الشحوم.
  • اتركي الخليط على سطح الفرن لمدة 12 دقيقة على الأقل. بعدها إمسحي رفوف الفرن بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء الساخن لإزالة الأوساخ عنه تماماً. في حال كانت رفوف الفرن قابلة للفك فيمكنك حينها فكها وشطفها بالماء داخل حوض المجلى.
  • إملئي عبوة رذاذة بالخل الأبيض، رشي الخل في جميع أنحاء الفرن من الداخل بعد تنظيف الفرن من الاوساخ. ستساعدك هذه الخطوة على التخلص من معجون بيكربونات الصوديوم في حال بقي جزء منه في زوايا الفرن. إمسحي الفرن بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون بعدها لتنظيفه تماماً.

كم مرة يجب تنظيف الفرن:

تعتمد الإجابة حول عدد المرات التي يجب فيها تنظيف الفرن على مقدار استخدامِك له. كلما استخدمت الفرن بشكل متكرر، كلما تراكمت البقع والبقايا. إذا كنت تستخدمه كثيرًا، فحاولي تنظيفه بعمق مرة كل ثلاثة أشهر. إذا كنت تستخدمه بشكل أقل ، فيمكنك تنظيفه كل ستة أشهر.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية