هل كنت تعلمين أن لكل نوع مجلى طريقة تنظيف؟

تتعدد أنواع الأحواض في المطابخ أبرزها الرخامية وتلك المصنوعة من الستانلس التي تختلف طريقة تنظيفها. عند الانتهاء من غسل الأطباق من المهم جداً أن تقومي بتنظيف الحوض بشكل جيّد لتحافظي على نظافة مطبخك. اليك طريقتين مختلفتين لتنظيف أحواض غسل الأطباق ونصائح مفيدة لتحافظي عليها.

ias

حوض رخامي:

يمتاز الحوض الرخامي بقوّته، مقاومته للرطوبة والحرائق وسهولة العناية به التي تحتاج الى منتج واحد ودقائق معدودة للتخلص من كل الأوساخ. في البداية احرصي على ازالة جميع الرواسب ثم أضيفي الصابون والمياه بواسطة فرشاة قومي بالفرك لدقائق قليلة خاصة بين قطع الرخام للتخلص من كل الأوساخ المتراكمة ثم اشطفيه بالماء.

من المهمّ جدّاُ أن تقومي بتنظيف الرخام فور اتساخه وبشكل متكرّر كي تتفادي كثرة فركه أو الاضطرار الى استعمال مواد تؤدي الى خدوش وحفر فيه مثل الخل أو الليمون الحامض. يمكنك تطبيق هذه الطريقة أيضاً لسطح المجلى الرخام ومسحه بفوطة بعد الانتهاء من تنظيفه لتفادي ظهور بقع.

حوض ستانلس:

هناك طرق عديدة لتنظيف حوض المطبخ، لكنّ الأكثر فعالية هي استعمال بيكربونات الصودا وعصير الليمون الحامض. ابدئي برش الحوض ببيكربونات الصودا وأكثري منه على البقع الصعبة ثم اتركيه لمدة 5 دقائق. أضيفي كوب من عصير الليمون الحامض وانقعيه لمدة 30 دقيقة. افركي الحوض بالصابون السائل ثم اشطفيه بالماء الدافئ للتخلص من بقايا المواد المستعملة خلال عملية التنظيف.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية