هذه هي الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار والمحافظة على نكهته!

تعرفوا مع موقع اطيب طبخة على طريقة حفظ الخيار الصحيحة حتى يدوم طويلاً من دون أن يفقد نكهته أو تظهر عليه آثار العفن أو يصبح لين.

ias

نجد الخيار في السوبرماركت على مدار السنة وهو من أكثر الخضار استخدامًا في السلطات. ويُحفظ الخيار في جارور الثلاجة، لكن هذه العادة تقصر من عمر الخيار وتجعله يفقد نكهته بسرعة. إليكم من أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار حتى يدوم طويلاً!

يحتوي الخيار على نسبةٍ عالية من الماء، وهذا الماء ينتقل إلى القشرة في درجات الحرارة المنخفضة ما يفسد الخيار وتظهر علامات العفن عليه بعد أيامٍ قليلة. أفضل طريقة لحفظ الخيار هي على درجة حرارة الغرفة.

في حال ارتفعت الحرارة جدًا داخل المطبخ، يمكنكم أن تنقلوا الخيار إلى الثلاجة لكن هناك طريقة معيّنة لحفظه. ضعوا الخيار في وعاء أو كيس مع بعض المحارم الورقية حتى تمتص الرطوبة. لا تحفظوا الخيار في الجارور أو على الرفوف السفلى أو في مؤخرة الثلاجة، بل اتركوه على الرف الأول وفي مقدمة الثلاجة حيث الحرارة مرتفعة أكثر. في حال لن تستهلكوا الخيار خلال 3 أيامٍ كحدٍ أقصى، من الأفضل أن تغلّفوا كل حبة داخل محرمة ورقية وتضعوا الحبات في كيس.

إنتبهوا!

  • ينبعث غاز الإثيلين من بعض أنواع الخضار. هذا الغاز طبيعي وليس سامًا، لكنه يؤثر على أنواع خضار أخرى وخاصةً الخيار ويجعلها تتعفن خلال ساعاتٍ قليلة. أبعدوا الخيار عن الموز والطماطم والشمام.
  • يُنصح عدم حفظ الخيار في الفريزر بسبب نسبة الماء المرتفعة فيه.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: هكذا تحفظون الطماطم الحمراء طويلًا في الثلاجة والفريزر.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية