احفظي الطماطم بالفريزر لاطول مدة بهذه الطريقة

الاكيد ان ربات المنزل لا يجدن بالطماطم الموجودة في السوق خارج موسم الزرع الطعم نفسه كتلك الناتجة في موسمها الفعلي. لذلك تسعى كل سيدة الى حفظ الطماطم ذات الجودة العالية بكميات كبيرة في الفريزر. تعرفي على طرق حفظ الطماطم بالفريزر.

ias

طماطم مقشرة او غير مقشرة ؟

ليس هناك ضرورة لتقشير الطماطم قبل تجميدها، لان القشرة سوف تزال بسهولة بعد التجميد، مع ذلك يمكنك تقشيرها وازالة البذور ذلك لتوفير الوقت والاستعمال المباشر بعد التجميد مباشرة.

كيفية تجميد وتفريز الطماطم

اغسلي الطماطم جيدا بالماء، وجفّفيها بالكامل. ثم قبل وضع الطماطم في اكياس البلاستيك ووضعها في الفريزر، خصوصا اذا كانت الكمية التي تستخدميها كبيرة، ولتفادي تجميد حبات الطماطم اكثر من الاخرى اذا كانت مكدسة بالكيس، صفّي حبات الطماطم في صينية وضعيها بالفريزر لمدّة 30 دقيقة. هذه الخطوة ستضمن بدء عملية التجميد لكامل الحبات بالتساوي، ثم اخرجيها وضعيها في اكياس البلاستيك.

يمكنك تجميد الطماطم نيئة، كاملة، او مقطعة الى شرائح، او تجميدها مهروسة. اذا كنت ترغبين بحفظ الطماطم مهروسة، اي مصنوعة صلصلة للبيتزا مثلا يجب عدم اضافة التوابل قبل التجميد بل يجب اضافتها قبل استعمال الصلصة مباشرة اي بعد اخراجها من الفريزر، لان التجميد قد يقوي او يضعف التوابل مثل البصل والثوم والاعشاب.

طرق استخدام الطماطم المجمدة

تحتفظ الطماطم المجمدة بنكهة الطماطم الطازجة الا ان قوامها سيصبح ضعيفا جدا وطريا بحيث من غير المفضل استخدامها نيئة اي في السلطات. افضل طريقة لاستخدام الطماطم المجمدّة تتمثل في اضافتها الى اي وصفة تتطلب الطهي مثل صلصة الطماطم، معجون الطماطم، عصير الطماطم، يمكن اضافتها ايضا الى الحساء او اليخنات.

اقرئي ايضا احفظي السفرجل لاطول مدة في المجمد بهذه الطريقة


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية