طريقة سلق البيض خطوة خطوة!

إن المشكلة الأساسية التي قد ترتكبينها عند سلق البيض هي سلقه لمدة طويلة مما يشكّل طبقة خضراء اللون بين الصفار والزلال ويعطي نكهة غريبة للبيض. إليكم من موقع اطيب طبخة الطريقة المثالية لسلق البيض بالخطوات

ias

1- الخطوة الأولى:

ضعي حبات البيض في قدر على طبقة واحدة واغمريها بالماء البارد مع الحرص على أن يكون الماء بارتفاع نصف سم عن البيض. تذكّري دائماً أنه كلما كثرت حبات البيض في القدر كلما احتجت إلى كمية أكبر من الماء.

2- الخطوة الثانية:

ضعي القدر على حرارة مرتفعة واتركيه حتى يغلي. إن إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إلى الماء يمنع زلال البيض من التسرب إلى الخارج أثناء السلق. ومن الجدير الذكر أن بعض الأشخاص يعتبرون أن بإمكانك إستبدال الخل بالملح سيفي بالغرض.

3- الخطوة الثالثة:

أطفئي النار، غطّي القدر واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و12 دقيقة قبل التقديم. قد يختلف الوقت بحسب اختلاف حجم حبات البيض، حجم القدر المستخدم، كمية الماء المستخدمة… في هذه الحالة، قد تحتاجين إلى بضع دقائق إضافية.

4- الخطوة الرابعة:

إرفعي حبات البيض من الماء وضعيها في وعاء من الماء البارد المضاف إليه بعض مكعبات الثلج لتوقفي عملية السلق. قدّمي البيض المسلوق فاتراً أو بارداً على سفرتك. لتحتفظي بالبيض المسلوق، ضعيه في علبة محكمة الإغلاق وأدخليه إلى الثلاجة لمدة أقصاها 5 أيام من تاريخ السلق.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية