تقومين بسلق الخضراوات بالطريقة الخاطئة!

هل تساءلت يوماً ما عن العلاقة بين درجة حرارة المياه و سلق الخضروات؟ من المهم جدّاً أن نعرف أن لسلق الخضروات وبعض الأطعمة الأخرى طرق وقواعد عديدة للحصول على نتائج من خلال اتباع الخطوات الصحيحة. هناك طريقتين مختلفتين لاضافة الأطعمة الى المياه، البعض منها نحتاج الى اضافته عندما تكون المياه باردة والأخرى عندما تكون المياه تغلي ودرجة حرارتها مرتفعة. إليك السبب وراء ذلك وما هي هذه المأكولات.

ias

إضافة الخضراوات الى المياه الباردة:

عند سلق البيض، أضيفي هذا الـمكوّن لتسهيل عملية التقشير فيما بعد واحرصي على إضافة حبات البيض عندما لا تزال مياه السلق باردة واتركيها حتى ترتفع حرارة المياه شيئاً فشيئاً وتبدأ عملية الغليان والسلق. بالاضافة الى البيض أضيفي الشمندر، البطاطس والجزر إلى مياه السلق الباردة لأنها مكوّنات تحتاج عملية سلقها الى دخول درجة حرارة المياه الى داخلها ويتم ذلك من خلال وجودها داخل المياه منذ البداية.

إضافة الخضراوات إلى المياه الساخنة:

أمّا الخضروات الأخرى فهي رفيعة وصغيرة الحجم، يتم سلقها بسرعة وتتشرّب حرارة المياه بسهولة، لذلك أضيفيها بعد غليان المياه لتضمني قوام مقرمش و خضروات مسلوقة بالطريقة الصحيحة من الداخل والخارج. أهم هذه الخضروات هي الذرة، البازيلاء، الخضروات الخضراء مثل الهليون أو الفاصولياء وغيرها من الحبوب الصغيرة التي تضاف الى مياه ساخنة لتغمرها بالكامل.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية