طريقة سن السكين بخطوات سهلة

هل تسنين سكاكينك دائماً وتبقى غير حادة؟ لا بد أنك تقومين بذلك بطريقة خاطئة! تعرفي من خلال موقع أطيب طبخة كيفية سن السكين بخطوات سهلة لتقطعي أو تفرمي كل مكوناتك بسهولة تامة!

ias

1- تأكدي من حدية السكين  قبل أن تفكري بسن السكين، يجب أن تتأكدي أنه فعلاً يحتاج إلى السن. يكفي أن تقطعي الطماطم مع قشرها فإذا وجدت صعوبة ولم تخترق الشفرة القشرة فسكينك يحتاج حتماً للسن. هذه العملية تساعدك أيضاً على مقارنة سكينك قبل وبعد السن.

2- احصلي على مسنّ  يمكنك أن تستخدمي حجر خاص لتسنين السكين وفي حال لم يتوفر لديك يمكنك أن تستبدليه بطرف كوب ماج، بسكين آخر أو حتى أي نوع من الحجر تجدينه خارجاً على أن يكون سطحه أملس وبالطبع بعد تنظيفه وتعقيمه. من المفضل تبليل المسنّ جيداً حتى لا يسخن خلال عملية السن ثم وضعه على قطعة قماش جافة.

3- اختاري الزاوية المناسبة  مهما كان نوع المسنّ الذي تستخدمينه، يجب أن تميلي السكين على زاوية 15-20 درجة من الحجر ليحتك طرف الشفرة وليس حرفها مباشرة. ثبتي المسنّ جيداً بيديك.

4- حركي السكين  يجب أن تحركي السكين الملتوي بطريقة متناسقة نحوك على أن تسنني كامل الشفرة من أولها حتى آخرها. سنني الطرفين بطريقة متساوية وانتبهي من جرح نفسك. كرري هذه العملية.

5- جربي السكين  بعد الانتهاء من سن السكين، جربيه فوراً من خلال تقطيع الطماطم أو شريحة تفاح مع قشرها. في حال قطعتها بسهولة دون جهد، فهذا يعني أنك نجحت في عملية سنّ السكين!


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية