طريقة شوي اللحم بالفرن مثل المطاعم

طريقة شوي اللحم بالفرن مثل المطاعم خطوة بخطوة ليست صعبة اذا اتبعت الخطوات الصحيحة والنصائح التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة حتى تتقني الشوي مثل الطهاة المحترفين.

ias

  1. اللحم
  2. الزيت
  3. التتبيلة
  4. ملاحظة

1. اللحم

إختاري نوع اللحم المناسب للشوي في الفرن بحسب المعايير التالية:

  • النوعية: حتى تحصلي على نتيجة فاخرة مثل المطاعم، إختاري لحوم الحيوانات التي تتغذى على العشب وغير المعالجة كيميائياً. فمذاقها ألذّ وقوامها الطري الغني بالعصارة مضمون!
  • السماكة: إن اللحوم الرقيقة معرضة للطهي المفرط في الفرن خاصة اذا كانت الحرارة مرتفعة. حتى تتفادي هذه المشكلة، تأكدي أن سماكة اللحم تتراوح بين 2.5 و4 سم حتى تضمني نتيجة طرية ولذيذة.

2. الزيت

تطول لائحة انواع زيوت للطبخ ولذلك يجب أن تنتبهي الى استخدام ذلك الذي يحتمل الحرارة المرتفعة. ننصحك باستخدام الزيت النباتي او زيت السمسم الذي يحتوي على فوائد جمة ويضمن نكهات قوية ونتيجة شهية. يمكنك ايضاً استخدام زيت الزيتون لكن بكميات قليلة أو كجزء من التتبيلة.

3. التتبيلة

التتبيلة جزء لا يتجزأ من عملية الشوي خاصة داخل الفرن حتى لا يخسر اللحم طراوته. سواء أكانت تتبيلة لحم مشوي بالفرن بالطماطم والبصل والأعشاب أو مزيج من الزبدة والتوابل مثل الفلفل الأسود، الملح، الزعتر، ستضيف التتبيلة لمسة خاصة بك بالأخصّ خلال العزائم.

4. ملاحظة

حتى تتأكدي من نضج اللحم بشكل مثالي، من الأفضل أن تمتلكي ميزان حرارة مخصص للفرن حتى تخرجي الصينية من الفرن في الوقت المحدّد. لا تنسي أيضاً أن تتركي اللحم يرتاح لـ5 دقائق قبل التقديم!

لقد تعرفنا إذاً إلى طريقة شوي اللحم بالفرن مثل المطاعم والخطوات التي يتبعها الطهاة المحترفين. جربيها وشاركينا رأيك! هل ترغبين بشوي اللحم على الفحم عوضاً عن الفرن؟ إكتشفي أسرار الشوي للحصول على نتائج مثل المطاعم!


مواضيع ذات صلة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية