قدمي الكفتة بطرق جديدة على سفرتك

اليك من موقع اطيب طبخة طريقة عمل الكفتة بوصفات جديدة ومميزة تقدمينها على سفرة العزومات لديك. مكونات مبتكرة لمذاق ولا اشهى. لن تندمي اذا جربتها!

ias

كفتة بصلصة الفطر

في هذه الوصفة تقدّم الكفتة إلى جانب صلصة فطر سميكة وكريمية. أفرمي الكفتة في محضر الطعام. أضيفي البصل، البقدونس والتوابل المفضلة لديك ثمّ اخلطي المكونات حتى تتداخل. أطهي الكفتة كالعادة ثمّ حضري صلصة الفطر: أفرمي الفلفل الرومي والفطر ثمّ قلّبيهما في القليل من الزبدة. أطهي الخضار حتى تذبل ثمّ أضيفي الدقيق. أسكبي كريمة الطبخ ونكّهي بحسب الرغبة. صفّي الكفتة في طبق التقديم وأضيفي الصلصة على الوجه، أو أسكبي الصلصة في الطبق وأضيفي كرات الكفتة على الوجه.

عند تحضير اسياخ الكفتة للشوي، اتبعي هذه الخطوات  

كفتة بصلصة لبن الزبادي والطحينة

لا طريقة تضاهي الكفتة بصلصة لبن الزبادي والطحينة لمفاجأة ضيوفك. أخلطي مكونات الكفتة ثمّ اطهيها كالعادة. في هذا الوقت، أخلطي لبن الزبادي، الطحينة والثوم مع عصير الليمون الحامض وبقية مكوناتك في محضر الطعام. عندما تصبح كرات الكفتة جاهزة صفّيها على طبق التقديم وقدّميها مع الصلصة على الوجه.

اقرأي أيضاً: حضري الكفتة بهذه الخطوات البيطة والواضحة! 

كفتة بصلصة الكرز

تعتبر الكفتة بصلصة الكرز من ألذ أكلات العزومات والجميع يعشق طعمها. اخلطي مزيج الكفتة، شكّليه إلى كرات صغيرة الحجم ثمّ اطهيها حتى تنضج من كل الجهات. في هذا الوقت، أخلطي كمية من الكرز الحامض، الملح، القرفة والسكر. إغلي المزيج على حرارة هادئة حتى تكثف الصلصة ثمّ أضيفي القليل من نشاء الذرة المذوب بالماء. أخلطي المزيج حتى يكثف ثمّ أضيفي كرات الكفتة واغلي المزيج على حرارة هادئة لبضع دقائق إضافية. عندما تنتهين من طهي كرات الكفتة، شكّي عوداً خشبياً في كلّ منها وقدّميها كطبق مقبلات، مما يسهل على الضيوف تناولها.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية