طريقة عمل كيكة البطيخ خطوة خطوة

اقترب عيد ميلاد احد اولادك وانت محتارة بشكل الكيك الذي ستحضرينه له؟ ما رأيك بكيكة على شكل بطيخ لكسر الروتين؟ حضري مع نور من أطيب طبخة بالخطوات قالب مميز بألوانه الزاهية. تابعينا في ما يلي:

ias

الخطوة الأولى: تحضير الكيك

إبدأي أولاً بتحضير خليط يكفي لـ5 قوالب كيك بنكهة الفانيليا أضيفي للخليط القليل من ملون الطعام الأحمر لإعطاء الكيك لون البطيخ. بعد ذلك، زيدي بعض حبيبات الشوكولاتة بالحليب او السوداء لتشكيل حبوب البطيخ. قسمي المزيج إلى 5 أقسام متساوية واخبزيها. أخرجي الكيك من الفرن واتركيه يبرد تماماً قبل التزيين.

الخطوة الثانية: تحضير القطر وكريمة الزبدة

لتحضير القطر، إغلي كوب من السكر مع كوبين من الماء على حرارة متوسّطة حتى يثخن المزيج. أسكبي بعض قطرات من عصير الليمون الحامض وارفعي القدر عن النار. أما لحشي الكيك فيكفي ان تحضري كريمة الزبدة وتضيفي إليها بعض قطرات ملون الطعام الاحمر للون متجانس.

الخطوة الثالثة: تركيب الكيك

بعد تجهيز الكيك، القطر والكريمة حان وقت التركيب. ضعي طبقة من الكيك على طبق متحرك إسقيه بالقليل من القطر (حوالى ربع كوب) ثمّ إدهنيه بالكريمة. أنثري بعض حبيبات الشوكولاتة ثمّ غطّي المكوّ،ات بقالب ثان من الكيك.
أعيدي الخطوات السابقة حتى تحصلي على 5 طبقات ثمّ أدخلي الكيك الى الثلاجة.

الخطوة الرابعة: تشكيل البطيخ

بعد أن يبرد الكيك تماماً، إستخدمي سكينا حاداً لتقطيعه على شكل نصف دائري. بعد ذلك، إدهني أطراف الكيك بالكريمة حتى يتغطّى تماماً ثمّ أعيديه إلى الثلاجة ليبرد من جديد.

الخطوة الخامسة: تغليف الكيك

حضري عجينة السكر على طريقة نور مدّيها على سطح صلب منثور بالقليل من نشاء الذرة ثمّ غلّفي الكيك. ذوّبي القليل من ملون طعام باللون الأخضر بالقليل من عصير البرتقال المركز وادهني به كامل الكيك. أضيفي القليل من ملون الطعام لتحصلي على لون أقوى وأكملي التلوين لتحصلي على الشكل الخارجي للبطيخ.  أصبح الكيك جاهز للتقديم. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية